منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مسالخ العاصمة المقدسة جاهزة لموسم حج 1445هـ

0

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة لاستقبال أعداد الحجاج الكبيرة وتقديم خدمات ذبح آمنة وصحية، وذلك بالتزامن مع حلول موسم حج 1445هـ.

من جانبه أجرى المهندس ماجد بن عبد الله الخليف؛ مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، جولة تفقدية شملت مختلف مسالخ العاصمة المقدسة؛ للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية والتنظيمية اللازمة.

جولة ميدانية شاملة لمسالخ العاصمة المقدسة

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية شملت جولة “الخليف” التفقدية نقاط الفرز، ومسلخ جنوب مكة، ومسلخ أميرال، ومسلخ العكيشية الموسمي، ومسلخ المعيصم، ومسلخ غرب مكة، وسوق المواشي وسوق الجلابة.

وخلال الجولة أكد “الخليف” وجود خطط تنظيمية شاملة لتشغيل المسالخ خلال موسم الحج. تتضمن خطة عمل محكمة لتوزيع العمالة والجزارين وتنظيم ورديات العمل، إلى جانب فرق مختصة لمراقبة طرق التخلص من المخلفات والتأكد من سلامة المعدات والآليات المستخدمة.

أهمية الرقابة والالتزام بالمعايير

أشار المهندس ماجد بن عبد الله الخليف إلى أهمية تكثيف الرقابة على المسالخ وحظائر الأنعام. مؤكدًا ضرورة اتباع جميع الاشتراطات الصحية لضمان تقديم خدمات ذبح آمنة وصحية للحجاج.

في حين تهدف هذه الرقابة إلى توفير أجواء صحية آمنة. ومكافحة الظواهر السلبية التي تعوق عملية الإصحاح البيئي. علاوة على رفع مستوى الأداء لجميع العاملين في المسالخ.

ضمان موسم حج آمن وصحي

بينما تأتي هذه الجهود المكثفة من قِبل وزارة البيئة والمياه والزراعة لضمان موسم حج آمن وصحي لجميع الحجاج. وتقديم خدمات ذبح تتوافق مع أعلى المعايير الصحية والتنظيمية.

كما تهدف الوزارة إلى حماية صحة الحجاج، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة مميزة للحج والعمرة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.