منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة ينفذ برامج إرشادية لخدمة رواد الأعمال

0

نفذ مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة، أمس، برنامج الاستشارات والإرشاد الذي يستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت في عدد من المجالات. ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية تشمل برامج الاستشارات التي يقدمها المركز لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بريادة الأعمال المجالات التالية:
– المبيعات والتسويق.
– الاستثمار.
– العمليات والتشغيل.
– التخطيط والاستراتيجية.
– دراسة الجدوى.
– المجالات القانونية.
– التجارة الإلكترونية.
– الابتكار.

الامتياز التجاري في المملكة.. 1000 علامة و380 شركة وطنية تمنح الفرنشايز

برنامج الإرشاد في مركز دعم المنشآت

تتضمن برامج الإرشاد مجالات متنوعة وهي:
– مشروعات وخدمات المطاعم والمقاهي.
– التصميم الداخلي والهندسة المعمارية.
– الصالونات النسائية والتجميل.
– الجملة والتجزئة.
– الخدمات الإدارية والدعم والتشغيل.
– الترفيه والرياضة والسياحة.
– التعليم والتدريب والاستشارات.
– الأزياء والملابس الجاهزة.

الأنشطة والفعاليات السابقة

نفذ المركز خلال الأسبوع الماضي سلسلة من البرامج في المدينة المنورة وجدة والخبر، استفاد منها 676 من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت. إضافة إلى ذلك تم تنظيم 29 لقاء رياديًا في مراكز الأعمال، شهدها 639 مستفيدًا.

وعلى جانب آخر أصدرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تقرير “مرصد منشآت” للربع الأول من عام 2024، والذي كشف عن أن قيمة صناعة الأزياء في المملكة بلغت 92.3 مليار ريال؛ منها 46.9 مليار ريال تعود للصناعة المحلية.

“منشآت”توضح قيمة صناعة الأزياء في المملكة 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية تمحور التقرير حول قطاع الأزياء في المملكة والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتيحها لرواد الأعمال؛ حيث توقعت “منشآت” زيادة النمو التراكمي المتوقع لقطاع الأزياء بنسبة 48% بين عامي 2021 و2025؛ وذلك بسبب الزيادة في الإنفاق على. العلامات التجارية المستوردة، التي بلغت قيمتها 27.4 مليار ريال.

وأكد بوراك شاكماك؛ الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية، أن مستقبل الأزياء في المملكة سوف يشهد تقدمًا وازدهارًا مع المواهب المحلية ورؤى رواد الأعمال؛ ما يترك أثرًا إيجابيًا في الساحة العالمية لصناعة الأزياء.

دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وفي سياق دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة أشار سعود السبهان؛ نائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال في “منشآت”، إلى دور الهيئة في تعزيز نمو المشاريع الريادية وتحسين قدرتها التنافسية؛ من خلال البرامج والمبادرات المتنوعة.

واستعرض التقرير قصص نجاح لرواد الأعمال في مجال الأزياء، إضافة إلى إجراء لقاءات مع خبراء ومختصين في مجال ريادة الأعمال.

ويأتي تقرير المرصد ضمن جهود الهيئة العامة في تقديم معلومات وأرقام دقيقة حول بيئة ريادة الأعمال في المملكة؛ بهدف توفير مرجع موثوق لرواد الأعمال والمستثمرين والمهتمين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.