منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مركز الترقيم السعودي يعلن عن خطط توسعية لجذب الاستثمارات

0

أعلن مركز الترقيم السعودي، التابع لاتحاد الغرف السعودية، عن خطط توسعية وتطويرية جديدة تهدف إلى تفعيل تطبيق المعايير الخاصة بمنظمة الترقيم الدولية GS1 في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات، وتحقيق رؤية المملكة 2030، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

خطط ومبادرات لتعزيز مكانة المركز

تم استعراض خطط المركز ومبادراته خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارته. بحضور حسن بن معجب الحويزي؛ رئيس مجلس إدارة المركز رئيس اتحاد الغرف السعودية، وأعضاء المجلس. وتضمنت هذه الخطط والمبادرات:

 

مشروع نظام تتبع المنتجات (Traceability System)

يهدف هذا المشروع إلى توفير نظام متكامل لتتبع المنتجات في جميع مراحل سلسلة التوريد، بدءًا من الإنتاج وحتى المستهلك النهائي. ويساعد ذلك في ضمان جودة المنتجات، ومكافحة الغش التجاري، وتعزيز التجارة الإلكترونية.

مشروع قواعد بيانات المنتجات الوطني (National Products Catalog)

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء قاعدة بيانات وطنية شاملة تحتوي على معلومات دقيقة وموثوقة عن جميع المنتجات الوطنية والعالمية المتداولة في المملكة. بينما يساعد ذلك في تسهيل التجارة بين الشركات، وتعزيز كفاءة سلسلة التوريد، وتوفير معلومات موثوقة للمستهلكين.

 

توصيات لتطوير عمل المركز

ولتعزيز عمل المركز أصدر مجلس الإدارة توصية بتطوير الهيكل التنظيمي للمركز، وإعداد دليل لحوكمة جميع إجراءاته الإدارية والمالية. بينما يهدف ذلك إلى تحسين كفاءة عمل المركز، وزيادة الشفافية، وتعزيز الثقة في خدماته.

 

خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف المملكة

في حين تعد خطط مركز الترقيم السعودي التوسعية خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية لتعزيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات. ومن خلال تفعيل تطبيق المعايير الدولية.

كما يساهم المركز في تحسين جودة المنتجات الوطنية، وتعزيز كفاءة سلسلة التوريد. علاوة على توفير معلومات موثوقة للمستهلكين؛ ما يجعل المملكة وجهة أكثر جاذبية للمستثمرين والشركات العالمية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.