منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مدير ناسا يوجه رسالة لبكين بسبب «الصاروخ الصيني»

أكد السيناتور بيل نيلسون، مدير وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) أن الصين فشلت بالالتزام بالمعايير الخاصة بالتعامل مع حطام الأجسام في الفضاء، وذلك في إطار رده على سقوط حطام الصاروخ الصيني “Long March 5B”.

وقال، عبر بيان رسمي: “على الدول التي ترسل مهاما إلى الفضاء تقليل خطر دخول الأجسام التي أرسلت إلى الفضاء مجددًا إلى الأرض، على السكان والممتلكات الموجودة على سطح الكوكًب، وأن تضاعف الشفافية المتعلقة بهذه العمليات”.

وأضاف السيناتور الأمريكي الذي أدى اليمين قبل أيام مديرًا لناسا: “من الواضح أن الصين فشلت بالالتزام بالمعايير اللازمة المتعلقة بحطام الأجسام المرسلة إلى الفضاء”، حسب قوله.

وجاء في البيان أيضًا: “من المهم جدًا أن تتصرف الصين وجميع الدول النشطة في الفضاء والكيانات التجارية، بمسؤولية وشفافية في الفضاء لضمان استقرار وأمن واستمرارية طويلة الأمد لأنشطة الفضاء”.

يُذكر أن حطام الصاروخ الصيني التائه دخل الغلاف الجوي فوق المنطقة العربية ليل السبت، قبل أن يسقط شمال جزر المالديف في المحيط الهندي، وفقًا للمركز الدولي للفلك.

اقرأ أيضًا:

فيديو| إطلاق الصاروخ الروسي وعلى متنه قمران صناعيان سعوديان

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.