مدير مشروع تعداد السعودية 2020: نغطي كافة أنحاء المملكة

0

أكد مدير مشروع تعداد السعودية 2020 فهد الفهيد أنه وفقًا للخطة التنفيذية التي تعمل عليها الهيئة العامة للإحصاء في أعمال مشروع تعداد السعودية 2020، ستغطي أعمال العد واستيفاء البيانات جميع السكان في كل مناطق المملكة المترامية الأطراف.

وشدد الفهيد على أنه سيتم الإعلان من خلال التعاون القائم بين الهيئة العامة للإحصاء وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة استخدام جميع الإمكانيات اللازمة مثل أجهزة الاتصال، والطائرات العمودية في المناطق الوعرة خاصة والصحاري الواسعة مثل مناطق الربع الخالي والنفود الكبير لتي يصعب استخدام السيارات فيها وفق ترتيبات خاصة تتلاءم مع المناطق التي يتم حصرها .

مشروع تعداد السعودية 2020

وشدد الفهيد على أهمية مشروع “تعداد السعودية 2020” والنتائج المرجوَّة منه في دعم متخذي القرار وراسمي السياسيات، مؤكدًا على أهمية تكامل العمل بين الأسر والأفراد المُدْلِين بالبيانات والباحثين الميدانيين.

وسخَّرت الهيئة العامة للإحصاء جميع إمكانياتها وطاقاتها البشرية والتقنيَّة في سبيل تنفيذ هذا المشروع الوطني بمشاركة أكثر من 60 ألفًا من الكوادر البشرية الوطنية المدرَّبة لإنجاحه، وتحقيق أهدافه المرجوة، والمساهمة في التنمية الوطنية.

والتعداد الخامس للسكان والمساكن والمنشآت في المملكة العربية السعودية “تعداد السعودية 2020” الذي سيكون مساء يوم الثلاثاء 17 مارس 2020م هو بداية العدِّ الفعلي له “ليلة الإسناد الزمني”.

ويوفر التعداد الخامس قاعدة عريضة من البيانات الإحصائية لتستخدم كأساسٍ موثوق به في إجراء الدراسات والبحوث التي تتطلَّبها برامج وخطط التنمية في المملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية لقياس التغيّر الحادث في الخصائص السكانية مع مرور الزمن، وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية، ومراجعة وتقييم التقديرات السكانية المستقبلية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.