منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مدير فرع البيئة بالقصيم يتفقد جاهزية انطلاق مهرجان “أضحيتي 45”

0

تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، المهندس سلمان الصوينع، اليوم الخميس، مدينة الأنعام في بريدة؛ حيث اطلع على جاهزية انطلاق مهرجان أضحيتي 45.

وأوضح الصوينع أن فرع الوزارة نفذ خطته التشغيلية عبر تهيئة 27 مسلخًا ثابتًا ومتنقلًا لاستقبال الأضاحي، و35 سوقًا للماشية موزعة في منطقة القصيم.

كما أشار إلى مشاركة 200 موظف وفني، منهم 60 طبيبًا بيطريًا، وما يقارب 500 جزار وعامل، بالإضافة إلى تشغيل الوحدة البيطرية في مدينة بريدة خلال إجازة عيد الأضحى لاستقبال الحالات من قبل مربي الماشية.

وشدد الصوينع على أهمية متابعة الجولات الرقابية التي تقوم بها الفرق المختصة في مختلف الأسواق والمسالخ، للتأكد من خلو الماشية من الأمراض المعدية.

تفقد جاهزية انطلاق مهرجان أضحيتي 45

 

بينما تهدف هذه الجولات إلى تعزيز العمل وتعريف المستهلكين بالاشتراطات الصحية، وتوعية الراغبين في شراء الأضاحي بطرق التمييز بين الأضحية السليمة والمريضة. بالإضافة إلى الحث على ذبح الأضاحي في المسالخ المرخصة التي تخضع للرقابة البيطرية، والتخلص من المخلفات الحيوانية بطرق آمنة، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

كما يسعى الفرع من خلال هذه الإجراءات إلى ضمان سلامة الأضاحي. وتوفير بيئة صحية وآمنة للمستهلكين خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

فرصة استثمارية في المجال الزراعي بالباحة

وعلى جانب آخر، أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة عن فرصة استثمارية مهمة. تهدف إلى إنشاء مدينة زراعية لأشجار اللوز والأشجار المثمرة في مدينة الباحة.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، نقلًا عن فرع وزارة البيئة، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة. لتعزيز القطاع الزراعي، وتحقيق أمن غذائي مستدام، وذلك وفق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما تهدف هذه الفرصة الاستثمارية إلى توفير بيئة ملائمة لزراعة وزيادة إنتاجية اللوز والأشجار. المثمرة في المنطقة؛ ما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتوفير فرص عمل جديدة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة

 

بينما تأتي هذه الخطوة في إطار السعي المستمر لتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد الزراعي المستدام.

وتدعو الوزارة جميع المهتمين بالاستثمار في هذه الفرصة إلى الحصول على كراسة الشروط والمواصفات. المتعلقة بالمشروع، والتقدم من خلال بوابة الاستثمار “فرص”؛ حيث يمكنهم الاطلاع على جميع التفاصيل والمعلومات اللازمة حول هذه الفرصة الاستثمارية المميزة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.