منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

محكمة هندية تُجمّد أرصدة رجل الأعمال بي آر شتي

فرضت محكمة هندية، قيودًا على ممتلكات رجل الأعمال الهندي الأصل والمقيم في الإمارات بي آر شتي وزوجته، كضماناتٍ شخصية لديون لصالح بنك “بارودا”.

وجُمدت الممتلكات كخطوة أولى، في محاولات أكبر بنك في البلاد لاسترداد القروض المقدمة إلى “إن إم سي” والشركات الأخرى المرتبطة بالسيد شيتي، والتي تصل إلى 250 مليون دولار.

ووقع شتي مع البنك اتفاقية، لرهن أكثر من 16 أصلًا عقاريًا في الهند، وتبلغ قيمة العقارات حوالي 10 إلى 15 مليون دولار، بحسب أحد المطلعين على القضية.

وأرسل البنك إشعارًا قانونيًا لشتي بداية الشهر الجاري، لتقديم قائمة بالموجودات العالمية وتسليم سندات ملكية العقارات.

وطلب منه إشعار تأمين ديونه المستحقة، والامتناع عن بيع أو رهن الأصول، وبدوره، نفى محامي شيتي جميع المزاعم الواردة في الإشعار.

و يأتي بنك بارودا، كأحد المقرضين لشتي،؛ حيث صرح في عام 2011 بأن البنك الهندي وبنك أبوظبي التجاري هما البنكان الوحيدان اللذان ساعداه خلال الأزمة المالية العالمية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.