مجموعة “علي بابا” تبحث تعزيز التعاون مع رواندا

0

أعلنت مجموعة “علي بابا” الصينية العملاقة للتكنولوجيا، أنها بحثت مع الحكومة الرواندية سبل توسيع نطاق التعاون الثنائى فى القطاع التكنولوجى مثل التكنولوجيا المالية.

كما بحثت المجموعة سبل تعميق التعاون على المنصة الالكترونية للتجارة العالمية.

وأوضحت المجموعة الصينية فى بيان أصدرته اليوم: “تم إجراء مباحثات فيما يتعلق بهذا الشأن بين الرئيس الرواندى بول كاجامى ومدير المجموعة إريك جينج فى العاصمة الرواندية كيجالى”.

وجاء فى البيان “أن الرئيس كاجامى إتفق مع مدير المجموعة فى الرأى على أن التعاون التكنولوجى يجب إعطاؤه الأولوية القادمة فى التعاون الثنائى بين الجانبين وأن الرئيس الرواندى أعرب عن تقديره للتعاون القائم مع المجموعة”.

وقالت: “من الممكن أن يتضمن التعاون التكنولوجى وتطبيقاته تسهيل التحويلات من الخارج إلى رواندا، وإن ذلك من شأنه تييسير الأمور بالنسبة للسياح عندما يقومون بإنفاق أموال”.
يذكر أن رواندا ومجموعة “على بابا” الصينية كانتا أطلقتا المنصة الالكترونية للتجارية العالمية خلال شهر أكتوبر عام 2018.
وتعتبر رواندا أول دولة أفريقية من جنوب الصحراء تطلق هذه المنصة، ووقع الجانبان على مذكرات تفاهم فى مجالات التجارة الالكترونية والدفع الالكترونى والسياحة وبناء القدرات.
يذكر أن مؤسس مجموعة على بابا الصينية “جاك ماك” كان قد إقتراح اطلاق المنصة الالكترونية للتجارة العالمية خلال عام 2016 بهدف إطلاق منصة مفتوحة للمؤسسات الخاصة والتعاون بين منظمات دولية وجماعة اجتماعية وحكومات يتم التركيز من خلالها على تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالاضافة إلى تنمية التجارة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.