منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش أبرز إنجازات رؤية 2030

0

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعًا عبر الاتصال المرئي، أمس الثلاثاء، ناقش  فيه عددًا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية

استعرض المجلس العرض الربعي المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط بشأن أداء الاقتصاد العالمي والمحلي للربع الأول من عام 2024م.

وتضمن العرض تحليلًا لتوجهات وآفاق نمو الاقتصاد العالمي وأثرها المحتمل في الاقتصاد الوطني. مؤكدًا متانة اقتصاد المملكة في مواجهة التحديات كافة، واستمرار نمو الأنشطة غير النفطية، واستقرار معدل. التضخم السنوي بنسبة 1.6%، وهو أقل من المعدل المستهدف عالميًا.

كما تناول العرض التوقعات المستقبلية للاقتصاد الوطني.

تطور استراتيجية وزارة الصحة

كما ناقش المجلس العرض المقدم من وزارة الصحة حول التقدم المحرز في. تأسيس شركة الصحة القابضة وإنشاء مركز التأمين الصحي الوطني.

وتناول العرض أهداف الاستراتيجية، وخطوات تنفيذها، وتطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديثة.

وأظهر اكتمال المرحلة الأولى من الاستراتيجية بإطلاق 20 تجمعًا صحيًا في مختلف مناطق المملكة بنهاية عام 2023م. وهذا ساهم في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية.

تقرير رؤية المملكة 2030

واطلع المجلس على العرض المقدم من مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بشأن تقرير رؤية المملكة العربية السعودية (2030) لعام 2023م.

واشتمل العرض على أبرز إنجازات برامج تحقيق الرؤية وأهدافها الاستراتيجية، وتقييم أدائها، ونظرة شاملة على أداء برامجها. بالإضافة إلى الجهود القائمة والتطلعات المستقبلية لأداء الرؤية لعام 2024.

وأشار إلى أن نسبة مبادرات الرؤية المكتملة، والتي تسير على المسار الصحيح، بلغت 87%، مع ارتفاع في أداء المبادرات عام 2023م مقارنة بالعام السابق.

كما لفت العرض إلى مواصلة تنفيذ الجهود التحولية لرؤية المملكة (2030)؛ ما أسهم في تحقيق وتخطي عدد من مستهدفاتها على صعيد محاورها الثلاثة: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

واتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات القرارات والتوصيات اللازمة، مؤكدًا أهمية استمرار الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.