منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس إدارة صناعة الورق يوصي بزيادة رأس المال 10%

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق – صناعة الورق، إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 10% وذلك عن طريق منح أسهم مجانية عبر رسملة 33.7 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

قد يعجبك..صناعة الورق توقع عقد تنفيذ خط الإنتاج الخامس بقيمة 20.6 مليون ريال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على تداول السعودية، أن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه يوم 25 نوفمبر الجاري على التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 337 مليو ن ريال إلى 370.7 مليون ريال.

أضافت أن عدد الأسهم بعد زيادة رأس المال سيصبح 37.07 مليون سهم مقابل 33.7 مليون سهم قبل الزيادة وسيتم منح سهم واحد مجاني لكل 10 أسهم مملوكة.

في حين قالت إن الهدف من زيادة رأس المال هو دعم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

أشارت إلى أن الأحقية في أسهم  تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

لكن في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق. ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة. كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

صناعة الورق تعلن توزيع أرباح نقدية

كما أنه وفي بيان منفصل للشركة اليوم الأربعاء على تداول أعلنت عن توصية. مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية بتوزيع 5%. أرباحاً نقدية على المساهمين عن الربع الثالث من العام المالي 2023م.

وقالت الشركة إن إجمالي المبلغ الموصي بتوزيعه يصل إلى نحو 16.85 مليون ريال. كما أن عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات 33.7 مليون سهم. لكن حصة السهم من التوزيع 0.5 ريال للسهم.

علاوة على ذلك أضافت أن الأحقية في التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة. والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع. بنهاية يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً. كما سيتم إعلان تاريخ التوزيع لاحقا.

مقالات ذات صلة:

صناعة الورق تعلن إتمام عملية شراء أسهم خزينة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.