منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

متأثرة بأسعار النفط.. «توتال» تعلن تراجع أرباحها إلى 34 مليون دولار

كشفت مجموعة الطاقة الفرنسية العملاقة «توتال»، اليوم الثلاثاء، عن تراجع صافي أرباحها إلى 34 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 3.11 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت مجموعة «توتال»، أن أرباحها بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب وصلت إلى 1.78 مليار دولار بتراجع نسبته 35 % عن الفترة نفسها من العام الماضي؛ وذلك بسبب انهيار أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي، وانكماش هامش أرباح نشاط تكرير النفط؛ بسبب تفشي جائحة كورونا وتداعياتها على الطلب العالمي للطاقة.

اقرأ أيضًا:

ساكسو بنك: الذهب ينخفض والنفط إلى ارتفاع وآمال بتعافي الاقتصاد العالمي

ولفتت  إلى أن قيمة مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 43.87 مليار دولار؛ في حين بلغت 51.21 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقدرت مجموعة “توتال”، خسارتها بما يعادل 0.01 دولار لكل سهم، مقابل أرباح قدرها 1.16 دولار لكل سهم خلال نفس الفترة.

اقرأ المزيد:

أسعار النفط تُسجّل تراجعًا جديدًا بتعاملات اليوم

وأقرت المجموعة، خفض صافي إنفاقها الاستثماري، خلال العام الحالي، بنسبة 25% إلى 14 مليار دولار فقط، فيما وجهت بزيادة قيمة برنامج خفض النفقات خلال العام الحالي إلى مليار دولار على الأقل، بجانب خفض نفقات الطاقة بقطاعي التكرير والكيماويات لأكثر من مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

خام نفط القياس العالمي برنت ينخفض بنسبة 4.30%

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.