منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مبيعات السيارات في الصين تٌسجّل ارتفاعًا خلال عام

تعافي أكبر سوق للسيارات في العالم من جائحة كورونا

شهدت مبيعات السيارات في الصين، ارتفاعًا للمرة الأولى خلال عام؛ مما يدل على تعافي أكبر سوق في العالم للسيارات من أزمة جائحة كورونا والحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وكشفت جمعية مصنعي السيارات في الصين، اليوم الاثنين، أن مبيعات التجزئة للسيارات وسيارات الدفع الرباعي والمركبات متعددة الأغراض ارتفعت إلى 1.64 مليون وحدة خلال شهر مايو المنصرم، بزيادة 1.9% عن نفس الفترة من العام السابق، مؤكدة أن هذا الصعود يُعد الأول منذ يونيو لعام 2019.

وأوضحت بيانات الجمعية الصينية، أن دعم الحكومة بتدابير التحفيز كالخصومات الضريبية لجذب المستهلكين إلى صالات العرض، أدي إلى ارتفاع المبيعات، بجانب الخصومات التي قدمتها شركات صناعة السيارات.

اقرأ المزيد:

كورونا يعصف بنصف مبيعات «فولكسفاجن».. والصين تبعث الأمل

ولفتت الجمعية، إلى تحسن أداء مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بما في ذلك السيارات الكهربية؛ إذ انخفضت بنسبة 26% خلال الشهر المنقضي بعد انخفاض 30% في الشهر السابق له وهبوط 49% في شهر مارس المنصرم.

يُشار إلى أن شركة “تسلا”، كانت العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في سيارات الطاقة الجديدة، مع 11.095 ألف سيارة.

ويُذكر أن جائحة كورونا والإغلاق الناجم عن تداعياتها، أدي إلى تفاقم أزمة المبيعات في الصين للعام الثالث على التوالي، مع التباطؤ الاقتصادي والتوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

اقرأ أيضًا:

“المملكة المتحدة” تسجل ارتفاعًا بمبيعات السيارات خلال مايو المنصرم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.