مبادرة مستقبل الاستثمار| الفالح: الاقتصاد السعودي أثبت مرونته في مواجهة كورونا

0 108

انطلقت اليوم الثلاثاء مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة التي تستضيفها الرياض، وشهدت حضور عالمي كبير لوزراء ومسؤولين بارزين من حول العالم.

اقرأ أيضًا..اليوم.. انطلاق أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” للدورة الخامسة

وخلال كلمته بالفعالية أكد معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح أن المملكة أثبتت مرونتها خلال تعاملها مع جائحة كورونا.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وشدد وزير الاستثمار على أن المملكة ركزت جهودها على صحة الإنسان وسلامته وتحقيق توازن دقيق بين الحياة والرزق، مشيرًا إلى أن المملكة كونها قلب العالم الإسلامي فرضت الإجراءات الصحية في المسجد النبوي والمسجد الحرام, قبل خروج منظمة الصحة العالمية بمعاييرها وقواعدها الخاصة بالجائحة.

جدوى للاستثمار: الاقتصاد السعودي يواصل تحقيق نموه رغم كورونا
جائحة كورونا

وتابع الفالح خلال جلسة حملت عنوان عقد اجتماعي جديد: الدور المتطور لأعمال والحكومة ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة:” المملكة بقائمة أقل الدول تأثرًا بجائحة كورونا، على الرغم من أن الجائحة جاءت كصدمة اقتصادية للعالم ككل, وأثرت بشدة على جميع مناحي الحياة.

وشدد المهنس الفالح على أن المملكة من أقل الدول في معدلات الإصابات والوفيات بسبب الفيروس, ولم يكن هناك أي نقص في السلع والإمدادات.

وأوضح أن المملكة اتجهت لتوفير لقاحات كورونا في أسرع وقت، لافتًا إلى أن سياسات المملكة تتواءم مع القطاع الخاص والسكان من خلال تقديم الدعم الازم للقطاع الخاص ووضع إستراتيجية استثمارية لكل القطاعات بحكم أن الاستثمار وسيلة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال معالي وزير الاستثمار:”إن السعودية المملكة تعمل على إعداد المواهب للوظائف الجديدة والتركيز على التعليم والشباب وتنويع مصادر الدخل غير النفطية، متناولًا تحديات ارتفاع أسعار الطاقة، إذ جري العمل على سد فجوه الطلب في سوق النفط والطاقة, داعيًا إلى التقليل من استخدام الكربون كجزء من الاقتصاد.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.