مارلا رانيان.. أميرة الظلام وبطلة السباقات الأوليمبية

0 116

من رحم الآلم يولد الأمل، ومع المعاناة يأتي النصر مقولة اتخذتها العداءة الأمريكية مارلا رانيان منهجًا ودستورًا في حياتها؛ لتتمكّن من التغلّب على إصابتها بالعمى في سن التاسعة، وتتحوّل بفضل عزيمتها وإصرارها وإيمانها إلى واحدة من أشهر أبطال الرياضة في التاريخ الحديث، فكيف كانت رحلتها؟.

 

اقرأ أيضًَا..هاري بوتر باعت 500 مليون نسخة.. أعلى سلاسل الروايات مبيعًا حول العالم

مارلا رانيان
مارلا رانيان

إعاقة منذ الطفولة

على الرغم من أن أسرة مارلا رانيان كانت توليها عناية فائقة بعد مولدها يوم 4 يناير 1969؛ إلا أنها أصيبت بالعمى التام حينما بلغت بعد معاناة مع مرض تنكّس الشبكية الذي يصيب البعض لأسبابٍ وراثية.

اقرأ أيضًا..«صناعة الورق» تُعيد تشغيل الشركات التابعة في الدمام

وتسبب المرض في النهاية في فقدانها للبصر بشكلٍ كامل، ومن الممكن أن يُسدّل الستار على حياة مارلا رانيان كواحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد فقدها للبصر؛ إلا أن رانيان كان لها رأي آخر، فحصلت على درجة الماجستير في تعليم الصُم والبكم، واتجهت من بعدها لعالم الرياضة.

اقرأ المزيد..63 مليار دولار.. إيرادات أكبر 5 شركات عالمية بمجال صناعة الورق في 2020

أمل جديد

في سن العشرين من عمرها، حلُمت مارلا في المشاركة بمسابقات أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة لسنة1992، وسرعان ما استوفت شروط المنافسات؛ لتخوضها وتُبهر الجميع بتحقيق 4 ميداليات ذهبية في سباقات مختلفة؛ ليبدأ فصل جديد من البطولات والأمل في حياتها.

اقرأ أيضًا..لوحة نادرة رسمها «تشرشل» بيعت مقابل 12 مليون دولار

مصدر إلهام

تزامنًا مع الإعلان عن قرب انطلاق أولمبياد أتلانتا 1996، قررت مارلا أن تضع اسمها في مصاف أبطال 11 فقط، تمكنوا وحدهم من الجمع بين الاشتراك في الأولمبياد البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، والأولمبياد التقليدية للأصحاء، ما تحقق لها بالفعل، عندما خاضت منافسات الركض الأولى، وحققت المركز الـ10؛ لتفشل في الوصول للنهائيات، ولكن بعد أن نجحت في إلهام الجميع بما تحمل من أمل وإصرار، وتمكنت في العام ذاته من حصد ميدالية فضية في سباقٍ محلي.

اقرأ أيضًا:«بانكسي» يبيع لوحة «شو مي مونيه» بـ9.8 مليون دولار

النجاحات تتوالى

توالت النجاحات في حياة مارلا والأرقام القياسية، فصارت مع إنجازاتها المحققة بأولمبياد سيدني 2000، بطلة ذات إرادة فولاذية تُلهم الجميع، وحصدت بطولاتٍ محلية خلال عامي 2001 و2003، في سباق العدو 5000 متر.

نو فينيش لاين

خلدت مارلا رانيان بطولاتها وقدّمت رؤيتها للحياة ونصائح لمن هم في مثل حالتها الصّحية عبر كتاب نو فينيش لاين، الذي روت خلاله تفاصيل خوضها للمسابقات الرياضية، وطريقتها في الحياة.

أشهر أقول مارلا رانيان

-لم أشعر يومًا بصعوبة اقتحام المنافسات الأوليمبية.

-أزمتي الوحيدة كانت تقتصر على عدم التمكن من رؤية توقيت الركض وعداد اللفة.

الدورس المستفادة:

اتبع حلمك

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تتبع حلمك وشغفك أيًا كانت ظروفك الصحّية، فدائمًا هناك ميزة حباك الله بها دون غيرك من البشر، فتش عنها واستغلها؛ لتحقق النجاح.

الإعاقة ليست النهاية

إذا قدّر الله إصابتك بأي إعاقة، فأعلم أن الله يبتلي عباده الصالحين، وعليك عزيزي رائد الأعمال أن تتعايش مع إصابتك، وتبحث عن نقاط قوتك.

الإصرار سر النجاح

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تتحلى بالعزيمة والإصرار؛ للوصول لأهدافك، وأن تصر على تحقيق حلمك رغم الصِعاب.

ثق في قدراتك

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تثق في قدراتك على تحقيق النجاح.

tags موضوعات متعلقة 

قصص نجاح الاقتصاد اليوم

قصص نجاح رواد الأعمال

الاقتصاد اليوم قصص نجاح

قصص نجاح

 

الرابط المختصر :
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.