مارس.. الهيئة الوطنية تُنظم ملتقى المرأة في الأمن السيبراني

0 79

تنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، ملتقى المرأة في الأمن السيبراني يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1-2 مارس 2022 في الرياض.

الأمن السيبراني
الأمن السيبراني
السعودية الثانية عالميًا في مجال الأمن السيبراني
ملتقى المرأة في الأمن السيبراني

وتنطلق أعمال ملتقى المرأة في الأمن السيبراني، بمشاركة عدد من المختصين والأكاديميين والباحثين في مجال الأمن السيبراني.

اقرأ أيضًا..سيسكو تكشف عن أهم تطلعات الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية لعام 2021

ويأتي الملتقى في إطار مبادرات الهيئة لتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، ودعم المرأة وتشجيعها على الانضمام إلى هذا المجال، بالإضافة إلى تنمية المهارات، وتبادل الخبرات، والتمكين الوظيفي والقيادي في هذا المجال.

الأمن السيبراني
الأمن السيبراني

وتُقام فعاليات الملتقى بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الأمن السيبراني، والتعريف بالفرص المتاحة في التعليم والتدريب للتأهيل للعمل في مجالات الأمن السيبراني.

كما تأتي فعاليات الملتقى، لتمكين التطوير المهني والقيادي للمرأة لزيادة الكفاءة المهنية في هذا المجال، وتسليط الضوء على إنجازات المرأة السعودية في هذا الملف.

اقرأ أيضًا..سيسكو تكشف عن أهم تطلعات الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية لعام 2021

وتتضمن فعاليات الملتقى، مناقشة عدة موضوعات تشمل الوضع الراهن لتمثيل المرأة في مجالات الأمن السيبراني، واستعراض الجهود المبذولة لبناء القدرات الوطنية ضمن برامج التعليم والتدريب وسبل تعزيز تلك الجهود.

الأمن السيبراني
الأمن السيبراني
اقرأ المزيد..150 ألف قيقابايت في الثانية.. استهلاك العالم من الإنترنت خلال 2022

كما تتضمن موضوعات الملتقى مناقشة ممكنات التوظيف، والتمكين القيادي للمرأة في مجالات الأمن السيبراني، كتوفير التدريب المهني المختص، والتدريب على رأس العمل لاكتساب المهارات، وتبادل الخبرات، واستعراض نجاحات المرأة السعودية، ومناقشة سبل تمكينها، وريادتها في مجالات الأمن السيبراني.

 

ويأتي الملتقى في إطار تحقيق مستهدفات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في بناء الكوادر الوطنية السيبرانية المختصة، وتعزيز مشاركة المرأة في هذا المجال تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030، بوصفه أحد المقومات الرئيسة للوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

موضوعات ذات صلة
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.