منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ماجد الحقيل: رؤية 2030 ألهمتنها لإعادة تشكيل المشهد الحضري للمدن

0

أكد وزير الإسكان السعودي، ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الأثنين على أهمية المدن الذكية في تحسين جودة الحياة من خلال تكامل جميع الخدمات العامة وتسخيرها لخدمة المواطنين.

 

قد يعجبك.. الحقيل: استراتيجية جديدة لـ الإسكان تستهدف الضواحي والمدن الصغيرة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل في المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي انطلقت فعالياته اليوم في مدينة “الرياض” عاصمة المملكة العربية السعودية.

تحسين جودة الحياة

وأوضح الوزير أن المدن الذكية تمثل نقلة نوعية في مفهوم المدن، حيث تعتمد على التكنولوجيا والابتكار لتقديم خدمات أفضل للمواطنين. مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المدن الذكية. حيث أطلقت العديد من المبادرات والمشاريع في هذا المجال.

وأكد الوزير على أن المنتدى العالمي للمدن الذكية يعد بمثابة فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول في مجال المدن الذكية. مضيفاً أن رؤية المملكة 2030 ألهمتنها الانطلاق في رحلتنا لإعادة تشكيل المشهد الحضري للمدن.

واستكمل، ” تم تصنيف 4 مدن سعودية في 2023 ضمن المدن النابضة بالحياة ووظفنا التقنية والاستدامة للوصول إلى هذه النتيجة. ونتطلع إلى أن يرتفع العدد إلى 10 مدن سعودية ضمن أفضل 50 مدينة ذكية في العالم”.

وانطلقت فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية في مدينة “الرياض” يوم الاثنين 12 فبراير 2024. وذلك بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف أنحاء العالم. بينما يعد المنتدى منصة عالمية مهمة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال المدن الذكية. حيث يناقش المشاركون أهم التحديات والحلول المتعلقة بتطوير المدن الذكية.

ويشارك في المنتدى عدد من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف أنحاء العالم. حيث ناقشوا أهم التحديات والحلول المتعلقة بتطوير المدن الذكية.

من أهم النقاط التي تمّ التطرق إليها في المنتدى، دور المدن الذكية في تحسين جودة الحياة. تحديات تطوير المدن الذكية. بالإضافة إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال المدن الذكية. دور التكنولوجيا والابتكار في تطوير المدن الذكية. بينما يتوقع أن يساهم المنتدى في تعزيز التعاون الدولي في مجال المدن الذكية، وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول.

ومن أهم فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية، إقامة جلسات نقاشية حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالمدن الذكية. ورش عمل لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين. بالإضافة إلى معرض للتقنيات والحلول المتعلقة بالمدن الذكية.

 

مقالات ذات صلة:

الحقيل: منظومة الشؤون البلدية والإسكان تلبي توجيهات القيادة لتحفيز الاستثمار العقاري

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.