منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤشر الذهب ينهي مايو بارتفاع طفيف وسط غموض بشأن الفائدة

0

انخفضت أسعار الذهب قليلًا يوم الجمعة لتنهي الأسبوع على انخفاض طفيف، لكنها حققت مكاسب شهرية مدعومة بتراجع التضخم، وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة.

تفاصيل انخفاض أسعار ومؤشر الذهب

وانخفضت أسعار الذهب الفوري، وفقًا لـ CNN، بنسبة 0.72% ليغلق عند 2327.02 دولار للأوقية. ولكن على الرغم من هذا الانخفاض فقد ارتفع المعدن بنسبة 1.8% في مايو، وهو رابع شهر على التوالي من المكاسب. بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.92% إلى 1044.3 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم بنسبة 3.5% إلى 903.5 دولار للأوقية. في حين هبطت الفضة بنسبة 2.47% إلى 30.41 دولار للأوقية.

تفاصيل انخفاض أسعار ومؤشر الذهب
تفاصيل انخفاض أسعار ومؤشر الذهب

عوامل التأثير

أظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة تباطؤًا في التضخم؛ ما عزز الآمال في خفض الفائدة لاحقًا هذا العام. ولا يزال مسؤولو الفيدرالي مترددين في خفض الفائدة، ما يخلق حالة من عدم اليقين في السوق. في حين حافظ مؤشر الذهب على جاذبيته كملاذ آمن وسط استمرار التوترات الجيوسياسية. بينما ارتفع الطلب على الفضة في الاستخدامات الصناعية، خاصة في مجال الطاقة النظيفة. وتتوقع شركة نورنيكل عجزًا في البلاديوم خلال عام 2024، مما قد يدعم الأسعار.

ولا تزال توقعات سعر الذهب على المدى القصير غير واضحة وسط غموض بشأن اتجاه الفائدة. بينما قد يشهد المعدن بعض التقلبات في الأسابيع المقبلة بسبب البيانات الاقتصادية وتصريحات البنك المركزي. على المدى الطويل، يظل الذهب مدعومًا بعوامل مثل التضخم واحتمال حدوث ركود والاستثمارات في الملاذات الآمنة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.