منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤتمر مستقبل الطيران 2024.. المملكة تطلق خارطة طريق لمضاعفة مساهمة القطاع في الناتج المحلي

0

تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني إطلاق خارطة طريق الطيران العام خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي تستضيفه الرياض في الفترة من 20 إلى 22 مايو الحالي، تهدف الخطة إلى زيادة مساهمة قطاع الطيران العام في الناتج المحلي الإجمالي إلى عشرة أضعاف ليصل إلى ملياري دولار بحلول عام 2030.

 

قد يعجبك..الطيران المدني السعودية تسمح ببدء تشغيل رحلات خطوط شرق الصين

 

خطة طموحة لنمو قطاع الطيران العام

تشتمل خطة الطيران العام على دعم قطاع طائرات رجال الأعمال، بما في ذلك الطائرات الخاصة المستأجرة، وطيران الشركات الخاصة، وذلك من خلال دعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات، وتعزيز البنية التحتية واللوائح التشريعية، كذلك تحسين الخدمات المقدمة في السوق. وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية

تسهم خطة الطيران العام في تأكيد مكانة المملكة كوجهة لرجال الأعمال والسياحة ذات مستوى عالمي، خاصة بعد أن رفعت المملكة هدفها السياحي لعام 2030 من 100 مليون زائر إلى 150 مليون زائر.

وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أن قطاع الطيران العام يعد أمرًا حيويًا لنمو القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد السعودي، بما في ذلك السياحة والأعمال والفعاليات الترفيهية، مضيفًا أن خارطة طريق الطيران العام ستعمل على الارتقاء بالقطاع داخل المملكة، من خلال تطوير البنية التحتية، تعزيز الخدمات المقدمة في السوق، وجذب الاستثمارات.

مؤتمر مستقبل الطيران 2024

ستشهد فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي سيعقد في الرياض في شهر مايو الحالي. الإعلان الرسمي عن خارطة طريق الطيران العام، وسيجمع المؤتمر أكثر من 5 آلاف من خبراء وقادة صناعة الطيران من أكثر من 100 دولة، كما سيتضمن الإعلان عددًا من الاتفاقيات والصفقات التجارية، إلى جانب عقد جلسات نقاشية متخصصة في الطيران العام.

خطة تهدف إلى جذب المستثمرين

تهدف خارطة طريق الطيران العام إلى جذب المستثمرين إلى القطاع من خلال الاستثمار في البنية التحتية، وتبسيط اللوائح والأنظمة، وتقديم حوافز للمستثمرين.

بينما قامت الهيئة العامة للطيران المدني بعدد من الخطوات لتعزيز قطاع الطيران العام في المملكة. كما شملت السماح لنقل الركاب إلى وجهات دولية أخرى للشركات الأجنبية “empty leg removal”. كذلك تبسيط متطلبات الترخيص الاقتصادي للمشغلين والمستثمرين في أكتوبر 2023.

حدث مهم لصناعة الطيران

يعد مؤتمر مستقبل الطيران 2024 حدثًا مهمًّا لصناعة الطيران في المنطقة والعالم. كما سيوفر المؤتمر فرصة مثالية للخبراء والقادة من مختلف أنحاء العالم للتواصل ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه صناعة الطيران.

كما تعد خارطة طريق الطيران العام مبادرة طموحة تهدف إلى تحويل قطاع الطيران العام في المملكة إلى قطاع مزدهر. يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي. كما أنه من المتوقع أن تسهم هذه الخطة في جذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة. كذلك تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للطيران.

 

مقالات ذات صلة:

الطيران المدني السعودي يحلق نحو آفاق جديدة مع استراتيجية 2030

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.