منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤتمر مستقبل الطيران يشهد مذكرة تفاهم بين مجموعة الحكير وطيبة للمطارات.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير، عن توقيع، مذكرة تفاهم (غير ملزمة)، مع شركة طيبة للمطارات، على هامش مؤتمر مستقبل الطيران المقام في الرياض.

 

قد يعجبك.. مساهمو الأبحاث والإعلام يقرون تحويل 293 مليون ريال للأرباح المبقاة.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول، أنها وقعت مذكرة التفاهم أمس الاثنين، 20 مايو 2024، وتظل سارية حتى 30 ديسمبر 2024، ويجوز تجديد المدة باتفاق الطرفين. كما لا يوجد أي أثر مالي من توقيع هذه المذكرة.

 

أضافت أن الهدف منها هو وضع إطار للتعاون المشترك في مجالات تقديم خدمات الإعاشة والفنادق والترفيه والأغذية والمشروبات في المطارات التابعة لشركة طيبة للمطارات.

 

كما أشارت إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن إطار استراتيجية المجموعة لتنويع مصادر الدخل من خلال تحالفات وشراكات استراتيجية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

أظهرت النتائج المالية لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير، تحولها للربحية بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت صافي خسائر بلغت نحو 34.34 مليون ريال بنهاية الربع الأول من الربع المناظر من 2023. كذلك مقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 67.3 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

أوضحت الشركة، أنها حققت إيرادات بقيمة 158.11 مليون ريال خلال الربع الحالي. بينما حققت إيرادات بقيمة نحو  163.84 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة انخفاض 3.49%.

 

وأضافت أن الأسباب الرئيسية في نمو الإيرادات هو التخارج من عدد ثلاثة فنادق منخفضة الأداء والربحية بهدف تحسين هامش الربح. بينما بلغت إيرادات تلك الفنادق 9.8 مليون ريال خلال نفس الربع من العام السابق.

 

علاوة على ارتفاع معدلات الإشغال ومتوسط سعر الغرفة للفنادق العاملة بالمجموعة خلال الربع الحالي؛ ما أسهم في تحقيق القطاع الفندقي إيرادات بقيمة 91.6 مليون ريال.

 

كذلك ارتفاع إيرادات قطاع الترفيه خلال الفترة السابقة لشهر رمضان المبارك؛ ما أسهم في تخفيض الأثر السلبي لموسمية النشاط الناتجة من تزامن 20 يومًا لشهر رمضان المبارك خلال الربع الحالي مقارنة مع 10 أيام خلال الربع المماثل من العام الماضي.

 

هوامير البورصة

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

مساهمو أملاك يقرون زيادة رأس المال إلى 1.02 مليار ريال.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.