“ليونيل ميسي” بعد طلب الرحيل عن برشلونة يُعلن البقاء

0 252

أثارت رغبة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي؛ قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، في الرحيل عن فريقه مجانًا، عبر تفعيل بند في عقده يسمح له بذلك، رغم انتهاء موعده في 10 يونيو الماضي، وفقًا لرواية والده وفريقه القانوني، جدلًا كبيرًا في الأوساط الكروية العالمية، خاصًة بعدما أصرت إدارة برشلونة على دفع قيمة الشرط الجزائي للاعب البالغة 700 مليون يورو، للموافقة على رحيله هذا الصيف.

عروض خيالية

وتلقى ميسي؛ في أعقاب هذه الأزمة العديد من العروض الخيالية من أعرق الأندية الكروية، وتناقلت العديد من الأنباء والإشاعات حول انضمامه لعدة فرق، فيما انتظر البعض حسم النجم الأرجنتيني لمصيره الكروي بعيدًا عن التكهنات والقيل والقال.

حسم الأمر

وخرج قائد برشلونة، عن صمته ليُعلن رسميًا عن استمراره ضمن صفوف “البلوغرانا” في الموسم المقبل؛ ليُنهي كل التكهنات حول مستقبله، والتي أثارت شكوك الكثير من عشاقه وجماهيره من جميع أنحاء العالم.

تفادي النزاع القانوني

وأكد ميسي، عبر تصريحات إعلامية، قائلًا: “لم أكن سعيدًا وأردت الرحيل. رفض النادي بكل السبل هذا الأمر وسأستمر معه لتفادي أي نزاع قانوني. طريقة إدارة النادي تحت قيادة بارتوميو؛ كارثية”.

ليونيل ميسي
صورة أرشيفية

الهزيمة لم تكن السبب

وأوضح النجم الأرجنتيني، أنه يفكر بأمر الرحيل وناقش رئيس نادي برشلونة بشكل رسمي على مدار العام، مشددًا أن رغبته بالرحيل لم تكن بسبب الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونخ (2-8)، التي يصفها بأنها كانت صادمة للغاية.

اقرأ المزيد:

صور| ناد كروزيرو البرازيلي يعلن تعاقده رسميًا مع “ميسي”.. ويؤكد تعرضه لـ”اختراق…

انعدام الرغبة في أي شئ

وكشف ميسي؛ أسباب تأخره في الرد طوال هذه المدة، قائلًا: “هزيمتنا في لشبونة كانت قاسية جدًا، كنا نعلم أن بايرن ميونخ خصم صعب، ولكننا لم نكن ندرك أن المباراة ستنتهي بهذه الطريقة، لم نكن نعلم أنها ستنتهي بهذه الصورة السيئة للنادي وجمهور برشلونة، ظهرنا بصورة سيئة، كنت أمر بمرحلة سيئة، لم تكن لدي رغبة في شيء”.

عائلتي رفضت الرحيل

ولفت ميسي؛ إلى أن عائلته رفضت مغادرة مدينة برشلونة، مؤكدًا أنه لطالما أراد الاعتزال في النادي الكتالوني، الذي رفض أن يتجه معه إلى المحاكم، رغم أن هذا الخيار كان الأكثر ورودًا بعدما طرحته إدارة برشلونة في اجتماعها مع البرغوث الأرجنتيني.

ليونيل ميسي
صورة أرشيفية

لن أرفع أبدًا قضية ضد برشلونة الذي أعشقه

أضاف: “كانت هناك طريقة أخرى وهي الذهاب للمحكمة. لن أرفع أبدًا قضية أمام المحاكم ضد برشلونة النادي الذي أعشقه والذي منحني كل شيء منذ وصولي. إنه النادي الذي قضيت فيه كل مشواري وصنعت فيه اسمي. منحني برشلونة كل شيء وأعطيته كل شيء.

رئيس برشلونة لم يفي بكلمته

وتابع: “كنت متأكدًا أنني أملك مطلق الحرية للرحيل. كان رئيس النادي يقول دائمًا إنه ينتظر قراري في نهاية الموسم بالبقاء أو الرحيل؛ ولكنه لم يفي بكلمته، الآن يتمسكون بحقيقة أنني لم أعلن رغبتي قبل الـ10 من يونيو. في هذا التاريخ كنا ننافس على لقب الدوري الإسباني في خضم جائحة كورونا التي أثرت على الموسم”.

رابطة الدوري الإسباني تدعم برشلونة

وشهدت الفترة الأخيرة لقاءات مختلفة منها، اجتماع خورخي ميسي؛ والد ووكيل أعمال ليونيل، مع رئيس برشلونة لحسم مستقبل أفضل لاعب في العالم، الذي كان قد أبلغ ناديه 6 مرات الشهر الماضي برغبته في الرحيل وأصر على وجود بند في عقده يسمح له بالانتقال المجاني؛ إلا أن برشلونة تشبث مدعومًا من رابطة الدوري الإسباني على ضرورة دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو للسماح له بالرحيل.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يسعى لضم ليونيل ميسي

 

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.