لهذا السبب.. وزارة التجارة تُشهّر بمالك مصنع لخزانات المياه

0 211

شهّرت وزارة التجارة بمالك مصنع لخزانات المياه، عقب صدور حكم قضائي بإدانة مدير المصنع والعامل المسؤول بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وثبوت تورط المنشأة بحيازة وبيع خزانات مياه غير مطابقة للمواصفات القياسية.

ونشرت وزارة التجارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض المتضمن فرض غرامة مالية ومصادرة وإتلاف المنتج المخالف والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وتلقت الفرق الرقابية للوزارة بلاغًا حول قيام المنشأة ببيع خزان مكون من طبقة واحدة وإدعاء كونه من أربع طبقات بفاتورة الشراء، وبناء عليه تمت مباشرة البلاغ وثبت غش وتضليل المستهلك وأحيلت القضية إلى الجهات المعنية لمعاقبة المخالفين.

وشددت وزارة التجارة على مواصلة حماية المستهلكين وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

وينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وإبعاد العمالة المخالفة والإيقاف والمنع من مزاولة النشاط التجاري.

وجددت الوزارة المستهلكين  دعوتها للمستخدمين للتقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط : https://mci.gov.sa/C-app أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على “الإنترنت”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.