لندن الأولى عالميًا.. من حيث مبيعات المنازل الفخمة

0 47

تفوقت لندن على منافستيها التقليديتين نيويورك وهونج كونج، في سوق العقارات، إذ سجلت كأكثر مدينة في مبيعات المنازل الفخمة عالميًا؛ حيث اشتري فائقوا الثراء منازل في لندن أكثر من أي مدينة أخرى في العالم خلال عام 2020، وفقًا لبيانات الوكالة العقارية “نايت فرانك”.

4 مليارات دولار

وأظهرت البيانات، أن المشترون من حول العالم أنفقوا حوالي 4 مليارات دولار على العقارات الفخمة للغاية – وهي التي لا يقل سعرها عن 10 ملايين دولار – في العاصمة البريطانية، بجذب من ضعف الإسترليني مقابل الدولار واليورو، وانتهاء مفاوضات البريكست.

مشتريات كبرى

من جهته، أوضح “ليام بايلي”، المدير العالمي للأبحاث لدى “نايت فرانك”، أن قصة العام الماضي كلها كانت أن الأفراد يتحركون بعيدًا عن المدن، ولكن إلى حد ما كانت هناك بعض المشتريات الكبرى تحدث.

201 عقار فخم للغاية

وبيع 201 عقار فخم للغاية بمتوسط سعري 18.6 مليون دولار، وفي 31 عملية منها، دفع المشترون 25 مليون دولار أو أكثر، وذلك خلال العام الماضي.

اقرأ المزيد:

2 مليون دولار.. مقابل إيجار منزل الأحلام في هونج كونج

19 مليار دولار

وجرى إنفاق 19 مليار دولار على العقارات الفخمة للغاية عبر عشرات المدن التي تتبعها “نايت فرانك” خلال العام الماضي، بانخفاض بنسبة 5% فقط عن إجمالي عام 2019، على الرغم من جائحة كورونا العالمية.

ارتفاع المبيعات

وارتفعت مبيعات تلك العقارات في لندن مقارنًة مع عام 2019، بينما تراجعت في نيويورك 48%، وانخفضت في هونج كونج 27% بسبب عدم الاستقرار السياسي والتدابير القاسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

دبي تتراجع

وفي الوقت نفسه، سجلت دبي انخفاضًا في مبيعات المنازل الفخمة، إذ شهدت 22 عملية بيع فقط العام الماضي، مقارنًة مع 25 عملية في عام 2019.

اقرأ أيضًا:

“دبي” الثانية عالميًا في عدد العقارات الفاخرة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.