منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لمواجهة كورونا.. “بوينغ” تختبر “ستارة هوائية” داخل طائراتها

تعتزم شركة “بوينغ” اختبار إمكانية منع تيارات الهواء الجراثيم والفيروسات مثل كورونا المستجد من الانتشار بين صفوف ركاب الطائرات، في إطار مبادرة أوسع لجعل السفر الجوي أكثر أماناً وملائمة من الناحية البيئية.

20 فتحة تهوية

من جهته، قال دوج كريستنسن، زميل تقني في بوينغ والمدير التقني لبرنامج بحوث اختبار الطيران: إن الشركة بصدد تركيب 20 فتحة تهوية مصنوعة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد، لإنشاء “ستارة من الهواء” في طائرة “737 ماكس 9” الجديدة.

إعادة تدوير الجسيمات

وأضاف: “إذا ركبت طائرة وكان الشخص الذي أمامك يعطس وكانت هذه الجسيمات تتناثر، فستصيبك بالتوتر”، لافتًا إبى أن هذه الفتحات ستدفع الهواء لأسفل وبعيداً عن منطقة التنفس، وتؤدي لإعادة تدوير الجسيمات وتنظيفها.

اقرأ المزيد:

بزيت الطهي.. طائرة إيرباص تسافر من باريس إلى كندا

” آلاسكا إيرلاينز”

وساهمت ” آلاسكا إيرلاينز” في تنفيذ برنامج بحوث اختبار الطيران لشركة “بوينغ” لاختبار التقنيات الجديدة خلال الأشهر الخمسة المقبلة.

20 تقنية واعدة

يجري تنفيذ برنامج الاختبارات للمرة الثامنة بالنسبة للطائرات التجارية منذ عام 2012؛ لتجربة 195 مشروعاً يحلم بها مهندسو “بوينغ”. وتتضمن جهود هذا العام اختبار حوالي 20 تقنية واعدة، تتضمن:

– أداة جديدة لإطفاء الحرائق بالنسبة لمحركات الطائرات تقلل بشكل كبير من الضرر الذي يلحق بطبقة الأوزون.

– إعادة تدوير قصاصات الكربون المركبة المتبقية من إنتاج جناح الطائرة 777X إلى ألواح الجدران الجانبية للمقصورة.

– “القفازات الصوتية” في أغطية المحرك المعروفة باسم الهياكل للمساعدة في جعل الطائرات أكثر هدوءاً.

اقرأ أيضًا:

شركة أمريكية تبتكر “درع هوائي” لحماية ركاب الطائرات من “كورونا”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.