للمرة الأولى.. 15 مليار دولار عائد مبيعات إعلانات «يوتيوب»

0

أعلنت الشركة الأم لمؤسسة غوغل، ألفابيت، للمرة الأولى في تاريخها، حجم الإيرادات المختلفة لجوجل، بما في ذلك عائد إعلانات موقع استضافة الفيديو الأشهر يوتيوب، والتي بلغت العام الماضي 15 مليار دولار.

إعلانات يويتوب تحقق نموًا

وحققت مبيعات إعلانات موقع يوتيوب نموًا بنسبة 36%، منذ العام 2018، فيما حققت نموًا بنسبة 86% خلال العام 2017.

ولم تكن الشركة الأم لغوغل تُعلن في الماضي حجم إيرادات يوتيوب، بل كانت تعلن الموارد المالية الخاصة بموقع جوجل، والتي تشمل محرك بحث جوجل وسحابة جوجل ويوتيوب.

وأكدت روث بوارت المديرة المالية للمؤسسة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن المؤسسة تكشف إيراداتها بشكلٍ دقيق؛ لتوفير المزيد من المعلومات حول حجم أعمال المؤسسة وفرصها المستقبلية، بما في ذلك عن محرك البحث وإعلانات يوتيوب وسحابة جوجل”.

سعر ألفابت ينخفض

وسجّل سعر سهم الشركة انخفاضًا بنسبة اقتربت من 5%، يوم الاثنين بعد فشله في تحقيق توقعات المحللين في إيرادات وول ستريت خلال الأشهر الـ3 الماضية.

وحققت شركة “ألفابيت” إيرادات إجمالية بلغت 46 مليار دولار للربع، مقارنة بتوقعات المحللين التي بلغت 46.9 مليار دولار.

أرباح أعلى من توقعات المحللين

وكانت الأرباح أعلى بكثير من توقعات وول ستريت، حيث سجلت شركة “ألفابيت” أرباح بلغت 15.35 دولار للسهم، بينما توقع المحللون 12.53 دولار للسهم.

ولا يزال النشاط الأساسي لشركة غوغل، والذي يطلق عليه الآن اسم “محرك البحث غوغل وغيره”، يمثل 60% من إجمالي مبيعات “ألفابيت”.

إلّا أنه من المحتمل أن تكون عمليات الكشف الجديدة محاولة لتهدئة أي مخاوف بشأن إمكانات قطاعات الأعمال الأخرى في الشركة.

كما يأتي الكشف أيضاً في ظل تباطؤ نمو إيرادات “ألفابيت” بشكل عام.

ارتفاع الإيرادات الفصلية

فيما  ارتفعت إيرادات الشركة الفصلية بنسبة 17% فقط على أساس سنوي خلال الربع الأخير، مقارنة بنسبة 20% و19% في الربعين السابقين، وبمعدّلات نمو أعلى من 20% في السنوات السابقة.

اقرأ أيضًا: تريليون دولار القيمة السوقية لشركة ألفابت المالكة لجوجل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.