للحفاظ على البيئة.. أبرز 5سيارات كهربائية 2022 في الوطن العربي

0 110

 أصبح التحول نحو الطاقة النظيفة، اتجاهًا سائدًا لدى الدول العربية في جميع مناحي الحياة؛ وذلك للحفاظ على المناخ ومنع التلوث.

ويعد اللجوء إلى هذا النوع من الطاقة في السيارات التي تُطرح، أبرز مساعي التحول نحو الطاقة النظيفة.

وتسلط مجلة «الاقتصاد اليوم»، الضوء على أبرز السيارات الكهربائية التي طرحت في الوطن العربي.

تسلا-سيارة ذاتية القيادة
سيارات كهربائية
اقرأ المزيد:
الرابطة الصينية لمصنعي السيارات: تراجع المبيعات للشهر الخامس على التوالي
سيارات كهربائية

تسلا إس 75D

أعلنت شركة “ريفولتا إيجيبت” لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، عن توفير تسلا موديل إس 75 D،  بنظام الطلب الخاص لعملاء السوق المصرية.

اقرأ أيضًا:
«فولكس فاجن»: خسارة 30 ألف وظيفة في حال تأخر التحول نحو السيارات الكهربائية

 

تأتي تسلا إس 75D بنظام قيادة آلي، وتسير حتى 440 كم قبل إعادة الشحن، بسرعة قصوى 225 كم/س، وتتسارع من الثبات حتى 100 كم/س في 4.4 ثانية، وتبلغ سعتها التخزينية 894 لترًا.

 

Audi E Tron GT

وهي واحدة من أحدث السيارات الألمانية موديل 2022، وتحتوي على حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ 95.3 كيلو واط في الساعة، وتعمل بمحركين كهربائيين أحدهما في الجزء الأمامي من السيارة، والآخر في الخلفي.

وتتراوح قوة المحركات الكهربائية التي تعتمد عليها السيارة بين 265 كيلوواط (355 حصانًا) إلى 300 كيلوواط (402 حصان)، وتتسارع من 0 إلى 97 كم/س في 5.5 ثانية.

 

مرسيدس EQS

تتميز بمحرك قوته 245 كيلووات، وتسير 770 كم/س بدون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، كما سيتم طرح نسخة بأداء فائق تصل قوة محركها إلى 560 كيلووات.

وتقدم السيارة باقة تكنولوجيا متطورة أبرزها توفير خيار تفعيل وظائف السيارة الجديدة بالكامل عبر التحديثات عن بعد.

 

جينسيس GV 60

كشفت شركة هيونداي موتور مالكة علامة جينسيس للسيارات، عن السيارة GV 60، ببطارية قدرتها 77.4 كيلو وات، وتسير لمسافة 451 كم قبل إعادة شحن البطارية، وسيتم توفير السيارة في ثلاث فئات تعمل بالجر الخلفي والدفع الرباعي.

 

نيسان أريا

ظهرت السيارة رسميًا خلال فعاليات إكسبو دبي، وتأتي بمحرك كهربائي 100% يصل مداه إلى 610 كم/س.

تدعم السيارة تقنيات حديثة متنوعة؛ أبرزها نظام مساعدة السائق المتقدم ProPILOT 2.0، وتقنية المساعدة في الركن ProPILOT Remote Park ومميزات e-Pedal، بالإضافة إلى نظام نيسان للأمان Nissan’s Safety Shield system والمتوافر في جميع موديلات آريا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.