لعشاق الصحراء.. أبرز سيارات الدفع الرباعي في السعودية 2022

0

ارتفع الطلب خلال العام 2021 على سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات في السوق السعودي، بعد تأثر سوق السيارات بشكل كبير منذ عام 2020؛ بسبب حالة الركود التي أصابت الاقتصاد العالمي جرَّاء فيروس كورونا.

لعشاق المغامرة والصحراء..أحدث سيارات الدفع الرباعي لعام 2022
سيارات الدفع الرباعي

وفي هذا الإطار، دخلت شركات السيارات في منافسة قوية لتقديم سيارات تجمع بين الراحة المميزة والأداء الخرافي.

وترصد “الاقتصاد اليوم” أبزر سيارات الدفع الرباعي في السوق السعودي موديل 2022.

إطلاق موديلات 2022..سيارات دفع رباعي وأخرى رياضية
جيب رانجلر Unlimited

تعد سيارة جيب رانجلر Unlimited  أحدث نسخ موديل رانجلر في السعودية، من خلال 3 فئات.

جيب|سيارات الدفع الرباعي
جيب|سيارات الدفع الرباعي

تأتي بمحرك سعة 3.6 لتر، وعزم دوان 353 نيوتن/ متر، ومحرك 6 أسطوانات، بقوة 285 حصانًا، وبها مجموعة مميزة من أنظمة السلامة والأمان؛ أبرزها نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام مساعد الفرامل، والتحكم الديناميكي للثبات، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونيًا، ونظام المساعدة على تسلق التلال، والتحكم في النزول من التلال.

ميتسوبيشي باجيرو

تأتي ميتسوبيشي باجيرو اليابانية- التي تتمتع بقاعدة شعبية في السعودية- بمحرك سعة 3.5 لتر 6 أسطوانات بقوة 189 حصانًا، وعزم دوران 306 نيوتن متر، وسرعة قصوى 180 كم/س، بناقل حركة 5 سرعات آلي.

تأتي السيارة بالعديد من مواصفات الأمان؛ منها: وسائد هوائية أمامية، ووسائد أمامية جانبية، ونظام الثبات الإلكتروني، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرملة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحساسات خلفية، وكاميرا خلفية.

نيسان باثفايندر

توفر السيارة اليابانية نيسان باثفايندر أداءًا قويًا مدعومًا بمحرك سداسي الأسطوانة،سعة 3.5 لتر، يولد قوة 271 حصانًا، وعزم دوران 340 نيوتن متر، وناقل حركة آلي 9 سرعات، بنظام دفع أمامي أو رباعي ذكي، مع قدرة قطر قصوى تبلغ 1.500 كجم.

نيسان|سيارات الدفع الرباعي
نيسان|سيارات الدفع الرباعي

زودت نيسان سيارتها بمجموعة من أنظمة الأمان المتطورة؛ أبرزها: نظام تثبيت سرعة ذكي، ونظام فرامل طوارئ ذكية مع خاصية استشعار المارة، ونظام التدخل الذكي لمنع مغادرة المسار، ونظام التدخل الذكي في المناطق العمياء، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام التحكم في الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية.

تويوتا فورتشنر

تعد تويوتا فورتشنر من أبرز سيارات الدفع الرباعي في المملكة؛ حيث تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات 400 سي سي، ينتج قوة 238 حصانًا، يرتبط بناقل آلي 6 سرعات.

تويوتا
تويوتا

تحتوي السيارة على نظام المساعدة على صعود التلال (HLA)، وعجلة قيادة هيدروليك، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، ونظام فرامل مانع للانغلاق (ABS)، وتوزيع إلكتروني للفرامل (EBD)، وبرنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني (ESP)، وعدد 2 وسادة هوائية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.