لعبة الفيديو “بلاك ميث ووكونغ” تحقق مبيعات 10 ملايين نسخة في 3 أيام
حققت لعبة الفيديو “بلاك ميث ووكونغ” التي اعتُبرت إحدى أنجح الألعاب الصينية منذ إطلاقها الثلاثاء، مبيعات بلغت 10 ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم.
ونشر الحساب الرسمي للعبة الجمعة عبر منصة “إكس” في منشور بأنه بيع أكثر من 10 ملايين نسخة من بلاك ميـث: ووكونـغ في مختلف المنصات، (البيانات حتى الساعة 21:00 بتوقيت بكين أي 13:00 بتوقيت غرينتش من تاريخ 23 أغسطس 2024).
بينما كان يوم طرح “بلاك ميث: ووكونغ” (الثلاثاء) أحد أفضل الأيام التي تشهد إطلاقاً للعبة في هذا المجال. كذلك باتت اللعبة تاليا من بين أكثر ألعاب الفيديو الصينية شعبية في التاريخ. لناحية عدد الأشخاص الذين يمارسونها في منصة “ستيم”.
كما أن النتيجة التي حققتها “بـلاك مـيث: ووكـونغ” مماثلة لأرقام المبيعات التي أعلنت عنها في مايو 2023. لعبة الفيديو “ذي لجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذي كينغدم” التي بيع أكثر من 10 ملايين نسخة. منها في مختلف أنحاء العالم في ثلاثة أيام، لتصبح بحسب شركة “نينتندو” اللعبة الأسرع مبيعا في كامل السلسلة.
وشاركت “هيرو غيمز” في نشر لعبة “بلاك ميث” المستوحاة. من رواية “رحلة إلى الغرب” الصينية التي تعود إلى القرن السادس عشر.
علاوة على ذلك فإن “بـلاك ميـث” أول لعـبة مستقلة ذات ميزانية كبيرة يتم ابتكارها في الصين.
لكن أثارت لعبة “بلاك ميث ووكونغ” جدلًا بين بعض اللاعبين، إذ قالوا إنّ الشركة المشاركة في نشرها. طلبت هذا الأسبوع من لاعبين أجانب يختبرون اللعبة مجانا عدم التطرّق إلى بعض المواضيع الحساسة. على سبيل المثال
- المسائل السياسية
- أو “الدعاية النسوية”.
- “كوفيد-19″ و”العزل”
- “الحجر الصحي”، وهي مصطلحات تؤشر إلى الإجراءات الصارمة جدا التي اتخذتها الصين خلال فترة الجائحة.