منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لرفع جودة الحياة.. أمانة تبوك تنفذ 34 مشروعًا بقيمة 990 مليون ريال

تتواصل أمانة منطقة تبوك تنفيذ 34 مشروعًا جديدًا بقيمة إجمالية قاربت المليار ريال، يأتي ذلك بهدف رفع جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري في المنطقة، إلى جانب درء أخطار السيول والأمطار.

 

قد يعجبك.. جبال تبوك الشاهقة.. وجهة سياحية ذات طبيعة خلابة

في حين تهدف أمانة منطقة تبوك من خلال هذه المشاريع إلى رفع مستوى جودة الحياة في المنطقة. وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لتحسين الحركة المرورية، وتطوير ممرات المشاة والجسور. وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، مواكبة لأهداف رؤية المملكة 2030، وذلك وفقًا لوكالة أنباء السعودية “واس”.

في حين تشمل المشاريع التي تم تدشينها مشروعات في قطاعات النقل والبنية التحتية والمرافق العامة. والتعليم والصحة والسياحة والرياضة والشؤون الاجتماعية، وتهدف إلى تحسين جودة الحياة. وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين في منطقة تبوك.

أبرز مشاريع أمانة تبوك

كما تتنوع المشاريع، التي تنفذها أمانة منطقة تبوك، بين إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار، (5 مشاريع بقيمة 499 مليون ريال). ومشاريع درء أخطار السيول والأمطار (7 مشاريع بقيمة 146.5 مليون ريال)، والسفلتة والأرصفة والإنارة. (8 مشاريع بقيمة 118.7 مليون ريال)، وإنشاء الحدائق وممرات المشاة وساحاتٍ ومراكز للأحياء (8 مشاريع بقيمة 90 مليون ريال).
بينما تعمل على رفع كفاءة وصيانة الطرق (مشروعان بقيمة 26 مليون ريال)، وصيانة وتشغيل المرافق البلدية. (مشروع بقيمة 4.3 مليون ريال)، وتنفيذ المرحلة الأولى للبنية التحتية لشبكة النقل العام للحافلات وتشغيلها. (مشروعان بقيمة 94 مليون ريال)، واستكمال المرحلة الثانية من المنطقة المركزية والتاريخية (مشروع بقيمة 11.7 مليون ريال).
وإلى جانب هذه المشاريع، فقد أنهت الأمانة خلال العام الجاري 2023م إبرامها لعدد من العقود الاستثمارية لتحسين جودة الحياة للمواطن. والمقيم من خلال تقديم خدمة مميزة في الحدائق والأماكن العامة، إذ شملت تلك العقود إنشاء وتشغيل وصيانة 6 حدائق كبرى. بالمنطقة، بقيمة تتجاوز الـ66 مليون ريال.

توفير الحياة الكريمة

في حين تأتي هذه المشاريع، في إطار حرص القيادة الرشيدة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين. والمقيمين في جميع مناطق المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما توفر هذه المشاريع فرص عمل جديدة. كما تعمل على تحسين جودة الحياة في منطقة تبوك، وتعزيز جاذبيتها السياحية والاقتصادية. وتعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتطوير مناطق المملكة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة:

تبوك تستضيف جولة التجارة الإلكترونية لدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.