منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لتسهيل نقل الملكية.. مهلة شهرين لترقيم الإبل مجانًا عبر “نما”  

0

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة دعوتها لملّاك الإبل في المملكة للإسراع بترقيم إبلهم وتسجيلها إلكترونيًا عبر منصة “نما”. حيث تنتهي المهلة المجانية للترقيم نهاية شهر مايو المقبل، مما يتيح للملاك فرصة الاستفادة من الخدمة دون أي رسوم.

 

 

قد يعجبك..بقيمة سوقية تتجاوز 50 مليار ريال.. المملكة تدعم قطاع الإبل للحفاظ على موروثها الثقافي والحضاري

 

 

فوائد ترقيم الإبل

 

تساعد عملية ترقيم الإبل في توفير قاعدة بيانات تسهل إجراءات نقل ملكية الإبل. كما يتم رصد أعداد، وأنواع، وأجناس الإبل وتوزيعها الجغرافي بدقة. بالإضافة إلى حصول ملاك الإبل على الخدمات المقدمة من الوزارة وتنفيذ خطط تحسين الإنتاج الحيواني. علاوة على ضبط حركة الإبل السائبة والحد من تسببها في وقوع الحوادث المرورية وإتلاف الممتلكات. ومكحافحة الأوبئة والأمراض الحيوانية حال حدوثها. كما يتم من خلالها توثيق ثروات ملاك الإبل الحيوانية في سجلات الوزارة. وتأصيل سلالات الحيوانات في المملكة وبناء رؤية شاملة عنها.

مهلة شهرين لترقيم الإبل مجانًا عبر "نما": تسهيل إجراءات نقل الملكية ومكافحة الأوبئة
مهلة شهرين لترقيم الإبل مجانًا عبر “نما”: تسهيل إجراءات نقل الملكية ومكافحة الأوبئة

منع تداول الإبل غير المرقمة

تمنع الأنظمة تداول، أو بيع، أو شراء، أو نقل ملكية الإبل غير المرقمة. كما يعرض عدم ترقيم الإبل ملّاكها للعقوبة والغرامة المالية.

 

خطوات ترقيم الإبل

 

الدخول إلى منصة “نما” الإلكترونية من (هنا)
اتباع التعليمات والشروط الموضحة على المنصة.

 

أهمية ترقيم الإبل

 

يعني ترقيم الإبل خطوة هامة لتحسين إدارة الثروة الحيوانية في المملكة. كما يساهم في حماية حقوق ملاك الإبل وتعزيز الاستدامة البيئية ويساعد في مكافحة ظاهرة الإبل السائبة. ويعزز من جودة الإنتاج الحيواني.

تؤكد وزارة البيئة والمياه والزراعة على أهمية ترقيم الإبل وتسجيلها إلكترونيًا قبل انتهاء المهلة المجانية في نهاية مايو المقبل. وتشدّد على فوائد هذه الخدمة للملاك والبيئة والاقتصاد الوطني.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة سواني لتمكين منتجات حليب الإبل

شاهد..بـ20 مليون ريال أكبر صفقة لإيجار الإبل| مواطن سعودي يؤجّر إبل لمدة 48 ساعة

حملة “رقّمها” لقطاع الماشية في السعودية تتجاوز 560 ألف رأس

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.