كورونا يلقي بظلاله على منافسات كرة القدم وتفاؤل بعودة النشاط مجددًا

0 180

أربك فيروس كورونا حسابات الأندية على مستوى عالمي؛ فلجأت عدد من الدول لإلغاء المنافسات الرياضية، والبعض الآخر أقام المباريات دون جمهور؛ تخوفًا من انتشار الفيروس؛ خاصة الدوريات الأوروبية، وسط ترقب من الجميع أن يلقي فيروس كورونا بظلاله على القيمة السوقية للاعبين.

وتسعى الأندية لتدعيم صفوفها في ظل الخسائر التي قد تتكبدها بدون شك، عند إلغاء مباريات أو مسابقات إلى أجل غير مسمى، وهو ما يؤثر بالطبع على حركة الاستثمار الرياضي.

اقرأ أيضًا:توقعات بعودة منافسات الدوري الإنجليزي يونيو المقبل

مباريات بدون جمهور

وفي ظل انتشار الفيروس سيطر على المشهد إجراءات الأندية المختلفة للنجاة من هذا الخطر، في ظل تراجع عقد الصفقات في هذه الفترة.

اقرأ المزيد:غدًا.. نادي توتنهام الإنجليزي يستأنف تدريب لاعبيه

ومنع الجمهور من حضور المباريات، ضمن الإجراءات التي اتخذتها بعض الأندية؛ لمنع انتشار المرض؛ على الرغم من بيع تذاكر بعض المباريات إلا أنه في النهاية تم إلغاء الحضور في عدد من المباريات خاصة في إيطاليا، التي شهدت اكتشاف عدد من الحالات المصابة بالفيروس تجاوزت الـ 400 حالة.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي، إقامة عدد من المباريات دون جمهور، وعلى رأسها مباراة ديربي إيطاليا بين يوفنتوس، وضيفه إنتر ميلان.

وبعد ساعات من القرار، أعلن الاتحاد الإيطالي رسمياً تأجيل  مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي؛ تجنبًا لإقامة مباريات هامة دون جمهور، على أن تٌقام في  13 من مايو المقبل، بجانب ترحيل نهائي كأس إيطاليا إلى  20 مايو من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يؤثر منع الجمهور من الحضور في المباريات على مستوى عالمي على عملية الاستثمار الرياضي؛ لما قد يسببه الأمر من خسائر للأندية، بعد توقف أحد مصادر الدخل الهامة لها.

منع المصافحة والمؤتمرات

وفي الدوري الإنجليزي، منع  ستيف بروس، مدرب نيوكاسل، لاعبيه والعاملين بمركز التدريبات من المصافحة بالأيدي خوفاً من تفشي المرض.

اقرأ أيضًا:313 مليون يورو خسائر متوقعة لإلغاء الدوري الإيطالي

وفي إسبانيا قرر نادي فالنسيا الإسباني منع إقامة أي فعاليات، أو مؤتمرات صحفية؛ عقب المباريات أو قبلها، وذلك بعد ظهور حالة إيجابية لصحفي تواجد لتغطية مباراة الفريق أمام أتالانتا، بالإضافة إلى إصابة 3 من المشجعين المؤازرين للفريق بالفيروس.

ليفربول في مأزق

يعتبر نادي ليفربول من أكثر المتضررين من فيروس كورونا؛ حيث بات فريق الريدز مُهددًا بوقوع سيناريو مُرعب، وهو  أن يضيع مجهوده وحلمه بالفوز بالبريميرليج في حال استمر تفشي المرض في إنجلترا، فلا يوجد  ضمان لتتويج الريدز بالدوري الإنجليزي، في حال تم إيقاف الموسم قبل نهايته وعدم استكمال باقي الجولات.

اقرأ المزيد:كورونا يُلغي بطولة دولية لكرة القدم في الولايات المتحدة

موسم انتقالات

واستمرت صفقات انتقال وتجديد عقود اللاعبين في الأندية المختلفة على استحياء على مستوى عالمي وعربي، على الرغم من الحذر الشديد الذي تنتهجه الأندية حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا.

الفيحاء السعودي

كشف نادي الفيحاء السعودي عن تجديد عقد كارلوس فيلانويفا القادم من الاتحاد لموسم جديد، بعد تقديمه أداءً جيدًا خلال الأشهر الماضية، حيث تبقى 6 أشهر فقط من عقده الجاري.

أهلي جدة

تعاقد نادي أهلي جدة رسميًا مع المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش؛ خلفًا للسويسري كريستيان جروس، لمدة موسم ونصف.

الوحدة يخطف حارس الأهلي

تعاقد نادي الوحدة السعودي  مع حارس النادي الأهلي باسم عطاالله، لمدة 3 سنوات مقبلة؛ وذلك بعد دخوله فترة الانتقالات الحرة التي تسمح له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لناديه، وتعاقد مع محمد العمري مدافع الرائد في صفقة انتقال حر مجانًا.

إدواردو يرحل مجانًا

لم يُجدد نادي الهلال السعودي عقد نجمه البرازيلي إدواردو حتى الآن، مما أثار الشكوك حول رحيله بنهاية الموسم مجانًا، بعد دخوله الفترة الحرة يناير الماضي.

صلاح بديل مبابي

كشف نادي ريال مدريد، عن رغبته من جديد في التعاقد مع محمد صلاح نجم ليفربول؛ فحدد الملكي  126 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الفرعون المصري؛ بدلًا من التعاقد مع مبابي نجم باريس سان جيرمان.

القيمة السوقية لأبرز اللاعبين

ريال مدريد

يحتل نجم ريال مدريد إيدين هازرد، قائمة أغلى اللاعبين في القيمة السوقية بالريال؛ حيث تبلغ قيمته 120 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني في ريال مدريد المدافع الفرنسي رافائيل فاران بـ80 مليونًا، ويليه لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو في المركز الثالث بـ70 مليون يورو.

برشلونة

الأرجنتيني ليونيل ميسي هو صاحب القيمة السوقية الأكبر في برشلونة  بـ140 مليون يورو، ويليه المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان بـ120 مليونًا.

وفي المركز الثالث يأتي لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج والحارس الألماني أندريه تير شتيجن في المركز الثالث بنفس القيمة 90 مليون يورو..

الأهلي المصري

يحتل لاعب الأهلي رمضان صبحي، المعار من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، قائمة الأغلى في القيمة السوقية بالنادي؛ حيث تبلغ قيمته 4 ملايين يورو.

الهلال

يحتل أندريه كاريلو نجم الهلال، قائمة الأعلى قيمة سوقية في صفوف الأزرق؛ إذ يبلغ سعره 8 ملايين يورو، ويليه  كارلوس إدواردو بـ6 ملايين يورو.

اتحاد جدة

يتصدر قائمة الأغلى في الاتحاد الثنائي ويلفريد بوني ورومارينيو، بقيمة سوقية لكل منهما تبلغ 5.5 مليون يورو

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.