كندا تمدد الحظر على السفن السياحية حتى فبراير 2022

0 86

مددت كندا، الحظر على السفن السياحية، حتى شهر فبراير 2022، بسبب جائحة كورونا؛ الأمر الذي سيؤدي إلى وقف الرحلات الصيفية ذات الشعبية إلى ألاسكا لمدة عام آخر.

التركيز على اللقاح

وأوضحت الحكومة الكندية، أن الحظر سيسمح للسلطات بالتركيز على طرح لقاح فيروس كوفيد-19 والحد من انتشار متغيرات الفيروس الجديدة.

انتكاسة للسفن

في حين يعدّ القرار بمثابة انتكاسة لصناعة تحاول العودة إلى العمل، بعد أن ظلت عالقة في أحواض السفن الجافة لمدة عام تقريباً بسبب الجائحة.

اقرأ المزيد:

نيوزيلندا: الحدود ستظل مغلقة خلال العام الجاري

إلغاء مواسم العطلات

وفي ذات السياق، أكدت شركة “كارنيفال” (Carnival Corp)، أكبر مشغل للرحلات البحرية، أن هذا التمديد، إذا لم يتم تعديله مع تحسن ظروف الوباء، أو من خلال الإجراءات التي تتخذها السلطات الأمريكية، فمن المحتمل أن يتطلب من شركتنا إلغاء مواسم العطلات البحرية في ألاسكا وكندا/ نيو إنجلاند هذا العام.

التقدم الإيجابي

وقالت الشركة: “في حين أن هذا خارج عن إرادتنا، فإننا نظل ملتزمين بتشغيل أي جزء من موسم ألاسكا لدينا، فنحن نأمل أن يتسارع التقدم الإيجابي فيما يتعلق بالوباء لدرجة تسمح لوزير النقل الكندي بإلغاء هذا الأمر المؤقت، وتسمح باستئناف عطلات الرحلات البحرية في عام 2021”.

تدرس الأوامر

من جهتها بينت شركة “نرويجيان كروز لاين”(Norwegian Cruise Line Holdings)، التي تبحر إلى ألاسكا، أنها تدرس الأوامر الصادرة، فيما لم تلغِ الرحلات البحرية المتجهة نحو الموانئ الكندية حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

«الطيران المدني الكويتي» يمدد خفض عدد الركاب القادمين حتى إشعار آخر

كندا
كندا

عدة مبادرات

وقالت الشركة النرويجية: “نحن نستكشف حالياً العديد من المبادرات التي قد تسمح لمثل هذه الرحلات البحرية بالاستمرار، خاصًة في موسم ألاسكا المهم”، مضيفة: نظراً إلى حالة السيولة الحالية، سنقوم بمواصلة العمل أيضاً مع الحكومة الكندية لتعديل تعليقها الحالي.

عودة تدريجيًا

كما لا تزال هذه الصناعة متوقفة في الولايات المتحدة؛ في حين كانت تهدف شركات الرحلات البحرية للعودة تدريجياً إلى الخدمة، وإعادة معظم أساطيلها إلى البحر بحلول نهاية العام.

القانون البحري

ويحظر القانون البحري على السفن التي ترفع أعلاماً أجنبية نقل الركاب مباشرة بين مينائين أمريكيين، لذلك تتوقف رحلات ألاسكا عادةً في كندا.

اقرأ المزيد:

لأول مرة.. «موانئ» و «هاباغ لويد» يبرمان اتفاقية تجارية لزيادة حاويات المسافنة في الموانئ السعودية

إبعاد السفن

يُشار إلى أن تفشي كوفيد- 19 على متن السفن السياحية في وقت مبكر من بداية الوباء، أدى إلى وفيات بين الركاب وأفراد طواقم السفن، وتقطعت السبل بالعديد من السفن، حيث قام ميناء تلو الآخر بإبعادها، مما أدى في النهاية إلى وقف سفرها.

1.33 مليون مسافر

وتعد ألاسكا واحدة من أفضل الوجهات في هذه الصناعة؛ حيث اجتذبت رقماً قياسياً بلغ 1.33 مليون مسافر في الرحلات البحرية لعام 2019، وسيؤثر الحظر أيضاً على سفن الرحلات البحرية في نيو إنجلاند، التي تسافر شمالاً إلى مونتريال ووجهات أخرى.

5% من الرحلات البحرية

وتمثل ألاسكا حوالي 5% من خطوط الرحلات البحرية العالمية المنتشرة، وفقاً للرابطة “الدولية لخطوط الرحلات البحرية”، وهي المجموعة التجارية المعروفة اختصارا باسم “سي إل آي آيه” (CLIA).

اقرأ أيضًا:

«أمريكان إيرلاينز» تسرح 13 ألف موظف مؤقتًا هذا الأسبوع

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.