منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“كاوست وساب” يُخصصان 10 ملايين ريال لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال

رصدت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) بالتعاون مع البنك السعودي البريطاني (ساب) 10 ملايين ريال سعودي (2.6 مليون دولار) لتقديمها منحًا مالية؛ للشركات الناشئة المشاركة في برنامج مسرعة «تقدّم» للأعمال الناشئة في نسخته الرابعة.

اقرأ أيضًا..«كاوست» تشرع في إنشاء «مركز التصنيع والإنتاج المتقدم»

وهذه المنح ضعف المبلغ المقدم خلال العام الماضي بهدف تسريع وتعزيز نجاح بعض الأعمال التجارية الجديدة والشركات الناشئة الواعدة في المملكة.

وانضمت 59 شركة ناشئة من مختلف المجالات إلى المجموعة الرابعة من برنامج «تقدّم»، بما في ذلك الزراعة واللوجيستيات والرعاية الصحية والعقارات والتعليم، وغيرها.

اقرأ المزيد..“كاوست” تُعيّن الدكتور راستي برينارد استاذًا فخريًا للعلوم البحرية

ويقول كيفين كولين؛ نائب رئيس الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، :”ضاعفنا هذا العام المنح المالية لكل شركة ناشئة إلى 150 ألف ريال سعودي وضاعفنا عدد الشركات الناشئة المقبولة في البرنامج، ومع الدعم الكبير من شريكنا (ساب)، نتوقع أننا سنمكِن شركاتنا الناشئة من النمو بشكل أسرع وأقوى، ورغم أن التمويل هو الأساس، فإننا نمضي إلى أبعد من ذلك، حيث إن الركيزة الأساسية لهذا البرنامج تتمثل في تزويد الشركات الناشئة بمجموعة متنوعة من البرامج التدريبية والإرشادية اللازمة”.

اقرأ أيضًا..للعام الثاني.. “كاوست” تحتضن فعاليات كأس ريادة الأعمال العالمي

وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية مركزاً للابتكار يستثمر في المشاريع والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة بينما تواصل تطوير ورعاية النظام البيئي لريادة الأعمال في السعودية والمنطقة.

وبالتعاون مع «ساب»، تتيح خبرتهم الكبيرة بالشركات الناشئة «تقدّم» ورواد الأعمال الطموحين الاستفادة من التوجيه والتدريب والوصول إلى مرافق العمل والمختبر وبناء الشبكات على مدار البرنامج الذي يستمر ستة أشهر.

اقرأ المزيد..«السعودية للكهرباء» تتعاون مع «كاوست» لحفظ الملايين من العوائد المفقودة

ويقدم برنامج مسرعة الأعمال في نسخته الرابعة ورش عمل مستمرة في مواضيع مختلفة لمدة ثلاثة أيام في المتوسط كل شهر طوال فترة مسرعة الأعمال.

 ويتم تقديم ورش العمل من قبل متحدثين ضيوف بارزين في مجالات مختلفة مثل التسويق الرقمي ونمو الأعمال والبرمجيات والأجهزة والموارد البشرية والتوظيف والتجارة الإلكترونية والتمويل وجمع التبرعات ومجموعة واسعة من الخبرات المتخصصة الصناعية.

وأضافت «في عام 2018، توصلنا إلى فكرة عمل برمجي واستخدمنا تمويل (تقدم) لتطوير أعمالنا والحصول على تراخيص برمجيات، ثم تمكنا من المشاركة في الكثير من المعارض التجارية والتعرف على العملاء، حيث ساعدنا التمويل في تغطية التكاليف، كما قمنا بتعيين أشخاص لمساعدتنا في تسليم المشروع للعملاء، ولقد حصلنا على عميلنا الأول قبل تخرجنا من البرنامج».

ودخلت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وبنك «ساب» في شراكة في عام 2016 لإطلاق برنامج مسرعة الأعمال (تقدّم) في نسخته الأولى، حيث دعمت هذه الشراكة المستمرة أكثر من 300 رائد أعمال، مع التركيز المكثف على هؤلاء الرياديين في المملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.