منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قمة السعودية توقع مذكرة تفاهم مع رواد الرياض للمقاولات.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت شركة قمة السعودية للتجارة – قمة السعودية، عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة)، مع شركة رواد الرياض للمقاولات، للتعاون المشترك لتطوير نظام بناء القوالب البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير لأول مرة في المملكة.

 

أضافت في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن المذكرة تشمل كذلك وضع إطار للعمل في تطوير وإنتاج مجموعة واسعة من حلول وتقنيات البناء وتوطين حلول البناء الحديثة.

 

أضافت أن مذكرة التفاهم تم توقيعها برعاية وزارة الطاقة ممثلة في برنامج استدامة الطلب على البترول، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في مبادرة البناء الحديث والعمل على توطين حلول البناء الحديثة.

 

أشارت إلى أن مذكرة التفاهم تم توقيعها أمس الثلاثاء، 28 مايو 2024، وتظل سارية لمدة 36 شهرًا من تاريخ توقيع المذكرة أو عند تنفيذ الطرفين اتفاقًا ملزمًا، فيما يتعلق بمذكرة التفاهم.

 

علاوة على ذلك قالت شركة قمة السعودية، إنه لا يوجد أثر مالي متوقع من توقيع المذكرة. كما أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في المذكرة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

كشفت النتائج المالية السنوية لشركة قمة السعودية للتجارة – قمة السعودية، تراجع صافي الربح. بنسبة 86.75%، إلى نحو 4.3 مليون ريال، بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 32.3 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

أوضحت الشركة، أن سبب تراجع صافي الربح خلال عام 2023، مقارنة بعام 2022 يرجع بشكل أساسي إلى انخفاض هوامش الربح لمعظم المنتجات.

 

أضافت شركة قمة السعودية، أن الإيرادات تراجعت بنسبة 23.79%، إلى نحو 142 مليون ريال، بنهاية عام 2023. بينما بلغت نحو 186 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

كما أشارت إلى أن سبب تراجع إجمالي الإيرادات، بنهاية عام 2023، مقارنة بإجمالي إيرادات عام 2022، يرجع بشكل رئيسي إلى الانخفاض في متوسط أسعار البيع.

 

كما قالت شركة قمة السعودية، إن إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بلغ 68.109 مليون ريال، للفترة الحالية. في حين بلغ  إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، نحو 85.414 مليون ريال، للفترة المماثلة من العام السابق.

 

كذلك بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 4.30 مليون ريال، بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل. بمقدار 32.18 مليون ريال، الفترة المماثلة من العام السابق.

 

هوامير البورصة

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.