منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قفزة نوعية لـ”إنبى”.. 5 مليارات دولار تعاقدات جديدة حتى 2028

تواصل شركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبى” رحلة نجاحها المشرقة، حيث أعلنت اليوم الخميس، عن توقيعها تعاقدات جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة من عام 2024 إلى عام 2028، لتثبت مكانتها الريادية كشركة هندسية متخصصة في مجالات الطاقة والبترول.

 

قد يعجبك.. مصر تضع بئرًا نفطيًّا جديدًا على خريطة الإنتاج باستثمارات 125 مليار دولار

 

ويأتي هذا الإنجاز المُبهر ثمرة جهود متواصلة بذلتها “إنبى” على مدار السنوات الماضية، تماشياً مع رؤية التطوير والتحديث التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2016.

 

وقد أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية دور “إنبى” في تحقيق أهداف الوزارة. مشيراً إلى ما حققته الشركة من نتائج استثنائية خلال عام 2023، مشدداً على دورها في تعزيز مكانة مصر إقليمياً وعالمياً في مجال صناعة البترول والغاز.

 

علاقات قوية وخبرات متميزة

 

كما لفت الوزير إلى دور العلاقات المتينة التي تربط مصر بدول الخليج العربي والقارة الأفريقية في دعم نمو أعمال “إنبى” خارج مصر. مشدداً على أهمية العمل المستمر على تطوير وتحديث قدرات الشركة لمواكبة التطورات العالمية.

 

وعلى صعيد الإنجازات، أعرب المهندس وائل لطفي، رئيس مجلس إدارة “إنبى”. عن فخره بما حققته الشركة من نجاحات داخلية وخارجية. كما أثني على جهود العاملين وكفاءتهم العالية. مشيرًا إلى دور الشركة في تنفيذ مشروعات عملاقة مثل توسعات مصفاة تكرير ميدور ومجمع أسيوط للتكسير الهيدروجيني لشركة أنوبك. بالإضافة إلى مشاركتها في مشروعات دولية كبرى لشركة أرامكو السعودية.

 

التزام بالاستدامة

 

وحرصاً على مواكبة التطورات العالمية، تولي “إنبى” اهتماماً كبيراً بمجالات التحول الطاقي. والتحول الرقمي وحلول الطاقة المستدامة. مساهمةً فعالة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

وبسبب جهودها المتواصلة، حصلت “إنبى” على أعلى تصنيف في تاريخها ضمن أفضل الشركات العالمية. وفقاً لتقييم مؤسسة (ENR) Energy News Record لعام 2023، وذلك في مجال التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات.

 

دمج “مهارات الزيت والغاز”

 

وانطلاقاً من حرص “إنبى” على تنمية ثرواتها البشرية، تم دمج شركة “مهارات الزيت والغاز” معها. بما عزز من دورها في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات الفنية داخل وخارج مصر. كما تؤكد الشركة على التزامها المستمر بتطوير قدراتها وتعزيز مكانتها الريادية في صناعة البترول والغاز. بما يحقق مساهمة فعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر والعالم.

 

مقالات ذات صلة:

وزير البترول المصري: مصر الخامسة عربيًا في إنتاج الغاز

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.