قطاع الأعمال المصري يطرح فرصًا استثمارية في قطاعي الأدوية والتطوير العقاري

0

قال هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال المصري، إنه تم طرح فرص استثمارية في قطاع الأدوية والتطوير العقاري والتصنيع الزراعي والفنادق والتربية الحيوانية.

جاء ذلك في تصريحات لوزير قطاع الأعمال على هامش مشاركته بفعاليات اليوم الثاني بمنتدى الاستثمار من أجل أفريقيا، الذى تنظمه وزارة الاستثمار، بمشاركة وممثلين لعدد من المؤسسات المالية الدولية، كالبنك الدولي وصندوق النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أنه في حالة وجود مستثمرين، سيتم إنشاء صندوق فرعي للتعاون مع صندوق “ثراء” السيادي للترويج وجذب الاستثمارات لتطوير شركات قطاع الأعمال وتحقيق أداء أفضل وتعظيم العوائد.

وفيما يتعلق بإطلاق المرحلة الأولى من مشروع جسور، والذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال في أكتوبر الماضي، أوضح توفيق أنه تم تحقيق المستهدف من المرحلة الأولى، وسيتم خلال الفترة المقبلة طرح المراحل الثلاث المقبلة، والتي تتضمن تقديم خدمات النقل البري للبضائع، والتجميع “لتشجيع صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة” والتخليص الجمركي، والتخزين من خلال إقامة مستودعات ومعارض خارجية، والتأمين على البضائع.

وحول مديونيات وزارة قطاع الأعمال مع بنك الاستثمار القومي، قال توفيق إنه تم تسوية مديونية 4ر10 مليار جنيه لشركة القابضة للغزل والنسيج.
وحول قيام وزارة قطاع الأعمال بتأجير إحدى أصولها لإحدى الشركات الصينية لاستغلالها في قطاع الملابس، قال توفيق إن الهدف هو خلق فرص عمل في إطار خطة الوزارة للتطوير، مشيرا إلى أنه تم التواصل أيضا مع مستثمرين محليين، لافتا الى أن الوزارة لديها 10 فرص استثمارية سيتم طرحها.

من جانب آخر، قال توفيق إن منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا يعد فرصة جيدة للتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم عقد لقاء مع رئيس الوزراء الرواندي؛ لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بأنشطة الوزارة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.