قبل انطلاقه|تعرف على أجندة فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي في المملكة

0

تنطلق غدًا الثلاثاء، فعاليات مؤتمر  LEAP التقني الدولي في المملكة السعودية، أحد أضخم المؤتمرات والمعارض التقنية التي تبحث مستقبل التقنيات العالمية، ودورها في ازدهار الشعوب.

اقرأ أيضًا..إطلاق معرض «السعودية الرقمية» غدًا
مؤتمر LEAP التقني الدولي في المملكة

وتنظم المملكة مؤتمر LEAP برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، انطلاقًا من دورها الريادي العالمي؛ وفي إطار مستهدفات رؤية السعودية 2030.

السعودية الرقمية|مؤتمر LEAP التقني الدولي في المملكة

خدمات الجيل الخامس للاتصالات| هل تعرقل الرحلات الجوية؟
مشاركة دولية

ويشارك في فعاليات مؤتمر LEAP، مايزيد عن 350 متحدثًا دوليًا ومحليًا، كما يستعرض المؤتمر آفاق مستقبل التقنية من خلال 380 جلسة حوارية، واستشراف متغيراته والعمل على استباقها عبر التقنية، بما يصنع واقعا أكثر ازدهارا يُعزز من حياة المجتمعات، ويليق بالطموحات.

700 شركة تقنية

ويهدف مؤتمر LEAP، إلى تعزيز مكانة المملكة دوليًا، بوصفها نقطة التقاء لقادة الفكر وصانعي التغيير من جميع أنحاء العالم والوجهة الحقيقية للابتكار التقني العالمي، وتمكين وتطوير واعتماد أحدث التقنيات العالمية، ويشارك في المؤتمر مايزيد عن 700 شركة تقنية رائدة عالميًا وناشئة، إلى تعزيز مكانة السعودية دوليا بوصفها.

البنك المركزي السعودي حصة المدفوعات الإلكترونية تحقق 57% في قطاع التجزئة

وتنطلق فعاليات المؤتمر بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وعدد من الجهات المحلية والعالمية تحت شعار: “عينٌ على المستقبل” موضوعات عدة، منها الاقتصاد الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتقنيات البيولوجية والصحية، والعلوم الكمية، والتنقيب الذكي، والنظم غير المأهولة، والفضاء والأقمار الصناعية، والتقنيات المالية، والمصادر المفتوحة.

مسابقة المليون دولار

ومن المنتظر أن يُعقد على هامش مؤتمر LEAP مسابقة تضم 90 شركة تقنية ناشئة للمنافسة على جوائز بقيمة مليون دولار.

ومن المقرر أن يجتمع رواد الأعمال لتقديم عروضهم أمام لجنة من كبار المستثمرين العالميين؛ ليتأهل أفضل 10 رواد أعمال، ويحصلوا على فرصة لعرض مزايا أعمالهم من خلال التركيز على مستوى الإبداع والابتكار والإمكانات والوظائف، والتأثير في الأفراد والمجتمع.

ودعت وزارة الاتصالات السعودية رواد الأعمال، إلى لاشتراك في المسابقة، والمنافسة بقوة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.