منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قادة الاتحاد الأوروبي يبحثون إقرار الموازنة الجديدة في بروكسل

انطلقت مساء اليوم الخميس في بروكسل أعمال القمة الأوروبية الاستثنائية لبحث إقرار الموازنة الأوروبية المتعددة السنوات خلال الفترة من 2021-2027

وأعرب عدد من القادة الأوروبيين قبل دخولهم قاعة الاجتماعات عن تشاؤمهم بشأن فرص بلورة صفقة خلال القمة.

وأوضحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تعد بلادها المساهم الأول في الموازنة أن برلين ترفض الاقتراح الحالي الذي تقدم به رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وأوضحت ميركل أن ألمانيا لا يمكنها أن تدفع مبالغ إضافية لتعويض خروج بريطانيا من الاتحاد، مؤكدة اهتمام بلادها بإعادة هيكلة اقتصادها والحد من الفجوة بين شرق البلاد وغربها.

في السياق ذاته قالت رئيسة وزراء فنلندا مارينا صانا وهي إحدى الدول المساهمة الأخرى في الموازنة بشكل إيجابي إن المقترحات المطروحة للنقاش مرفوضة ولا تعبر عن وجهة نظر بلدها.

بدوره أكد رئيس وزراء السويد أن بلاده ودول الشمال الأخرى لا يمكنها القبول بمشروع الموازنة المقترح وأنه يعد الاهتمام بالشأن الداخلي لكل دولة هو الأولوية واحترام مطالب دافعي الضرائب.

وتعارض الدول الشرقية ودول الجنوب أي تخفيض في الموازنة الأوروبية او الحد من الفوائد المتاحة لها وخاصة في القطاع الزراعي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.