منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

في اليوم الوطني الـ90..رولا العودة: المملكة تتبوأ مكانة رفيعة بين الدول

رَفَعَت السيدة رولا العودة؛ المدير التنفيذي لشركة سواحل الجزيرة الإعلامية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله- بهذه المناسبة الغالية، ولجميع أطياف الشعب السعودي أجمع.

وأوضحت العودة أن اليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية هو المناسبة الأغلى التي نعيش فيها أجواء وطنية تسمو بالأرواح وتعلي الهمم، وتُحفزنا على بذل المزيد من الجهد؛ لرفع راية المملكة خفّاقة عالية.

وشددت المدير التنفيذي لشركة سواحل الجزيرة الإعلامية على أن ما تحقق للمملكة – في خلال فترة وجيزة – من الإنجازات جعل المملكة تتبوأ مكانة سامقة بين دول العالم، وتحصد المراكز الأولى في المؤشرات الاقتصادية التي أصدرتها مراكز أبحاص ودراسات مرموقة، ما يؤكد قوة وصلابة الاقتصاد السعودي الذي يتصدر المركز 16 بين أقوى 20 اقتصاد على مستوى العالم، ولعل أزمة جائحة كورونا التي عانينا منها مع بقية دول العالم أثبتت قوة الاقتصاد ومتانته.

وعن الإنجازات التي تحققت للمرأة السعودية، أكدت رولا العودة أن ما تحقق للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كفل لها التمكين الاجتماعي والاقتصادي، وهو ما تجلى في العديد من الصور لعل أهمها الإصلاحات القانونية والتشريعية في قوانين العمل والولاية ومزاولة الأعمال وحرية الانتقال وقيادة السيارة التي زادت من نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 التي تستهدف وصول المرأة لنسبة 30% من حجم المشاركة في العمل.
وأضافت العودة “رأينا تعيين المرأة في مناصب قيادية رفيعة المستوى سواء في الخارجية أو الوزارات الأخرى، فرأينا أول سفيرة في تاريخ المملكة سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، وغيرها من القياديات”.
وتوقعت “العودة” تحقيق المملكة للعديد من القفزات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة في ضوء المؤشرات الاقتصادية، وفي إطار سعي المملكة لتحقيق رؤيتها المباركة 2030، متمنية للوطن الأمن والسلام وتحقيق المزيد من النجاحات على كافة الصعد.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.