منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“فيو” تناقش توزيع 30% أرباحًا نقدية عن 2023 في 25 يونيو.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت شركة فيو المتحدة للتطوير العقاري عن دعوة مجلس الإدارة للمساهمين إلى المشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر في 25-06-2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 30% أرباحًا نقدية على المساهمين، كأرباح عن السنة المالية 2023.

 

وأضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 9.9 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 3.3 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع 3 ريالات، بنسبة 30% من إجمالي الأرباح.

 

وأشارت “فيو” إلى أن تاريخ الاستحقاق 25 يونيو 2024 وللمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية. لكن سيتم إعلان تاريخ التوزيع لاحقًا.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

في حين أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة فيو المتحدة للتطوير العقاري “فيو” ارتفاع صافي الأرباح السنوية بنسبة 7%، إلى 18.2 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما بلغ صافي الربح نحو 17 مليون ريال بنهاية 2022.

 

كذلك أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الربح يعود إلى تحسن الأداء التشغيلي. للنشاط الرئيسي في الشركة المتمثل في نمو إيرادات البيع على الخارطة والنمو الناتج من الاستثمار في العقارات المطورة.

 

كما أضافت فيو أن سبب ارتفاع الإيرادات يرجع بشكل أساسي إلى تحسن الأداء التشغيلي. للنشاط الرئيسي في الشركة المتمثل في نمو إيرادات البيع على الخارطة. كذلك النمو الناتج من الاستثمار في العقارات المطورة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما قالت شركة فيو إنه تمت إعادة تبويب استثمارات مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر من موجودات متداولة. إلى موجودات غير متداولة. وإعادة تبويب أرباح بيع عقارات مطورة إلى أرباح تطوير للغير.

 

في حين بدأ يوم الأربعاء 29/05/1445هـ، الموافق 13/12/2023م، إدراج وبدء تداول أسهم شركة فيو المتحدة للتطوير العقاري في “نمو – السوق الموازية”. برمز تداول 9591. وبالرمز الدولي SA15TH34LRH3 وكانت حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30%. مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.