منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فولكس واجن تواجه أزمة البحر الأحمر بحلول مبتكرة

تواجه شركات صناعة السيارات في أوروبا مشكلات في الإنتاج بسبب اضطرابات إمدادات قطع الغيار عبر البحر الأحمر، بعد تصعيد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران لهجماتها على السفن في المنطقة.

 

قد يعجبك..“ميرسك” تعلق الملاحة في البحر الأحمر بسب هجمات الحوثيين
وقد استجابت شركة “فولكس واجن” الألمانية، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، سريعًا لهذه الأزمة. حيث بدأت في إعادة توجيه شحنات قطع الغيار لتسلك المسار حول جنوب أفريقيا، بدلًا من المرور عبر قناة السويس.

حلول فولكس واجن

كما أدى ذلك إلى زيادة زمن التسليم بمقدار أسبوعين إضافيين، ولكن “فولكس واجن” أدرجت هذه المدة ضمن جداول إنتاجها. في حين اضطرت شركة “فولفو كار” السويدية إلى إيقاف الإنتاج في مصنعها في بلجيكا لبضعة أيام بسبب تأخير قطع الغيار.
يذكر أنه في عام 2022، شكلت “فولكس واجن” فريق عمل مسؤول عن تحديد المخاطر وتجنبها في سلسلة التوريد. بعد أن أجبرت أزمة الرقائق الشركة على إغلاق المصانع أثناء الجائحة.
كما أكدت مصادر أن الإنتاج في مصنع “تسلا” بألمانيا سيتوقف لمدة أسبوعين، وكذلك المصنع الأوروبي الوحيد التابع. لشركة “سوزوكي موتور” في المجر لمدة أسبوع.
بينما أشار استشاري صناعة السيارات لدى “رولاند بيرغر” فيليكس موغي إلى أن صناعة السيارات في أوروبا. تشحن نحو 70% من جميع المكونات القادمة من آسيا عبر البحر الأحمر.
في حين أضاف موغي أن الوضع المتدهور في المنطقة كان من المفترض أن يدفع الشركات. إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة منذ الشهر الماضي.

هجوم أمريكي بريطاني

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة قد شنتا الأسبوع الماضي غارات جوية على أهداف لجماعة الحوثيين في اليمن. في محاولة لوقف هجمات الجماعة المدعومة من إيران على السفن في البحر الأحمر. بينما توعد قادة الحوثيين بالرد.

يذكر أن الحوثيون قد قاموا بشن العديد من الهجمات في السابق على سفن تجارية في البحر الأحمر. بما أدى إلى إدانة دولية واسعة. بينما يعتمد مستقبل حركة التجارة على قدرة المجتمع الدولي على وقف هجمات الحوثيين وضمان سلامة الملاحة الدولية.

مقالات ذات صلة:

هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر تهدد الاقتصاد البريطاني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.