منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فنتك السعودية وكيندريل تطلقان شراكة لتعزيز الابتكار في التقنية المالية

وقعت فنتك السعودية، وهي مبادرة حكومية تهدف إلى تطوير قطاع التقنية المالية في المملكة العربية السعودية، مع كيندريل، أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، شراكة تهدف إلى تسريع اعتماد الابتكارات المتقدمة في مجال التقنية المالية.

 

قد يعجبك.. البنك المركزي السعودي يمنح الترخيص الثالث لمزاولة نشاط الوساطة الرقمية لجهات التمويل
في حين بموجب الشراكة، توفر كيندريل منصة سحابية آمنة ومدارة بالكامل لرواد الأعمال وشركات التقنية المالية الناشئة في السعودية. مما يسمح لهم بالتركيز على تطوير منتجاتهم وخدماتهم قبل البحث عن التمويل. كما تقدم كيندريل الدعم الفني والموارد الإضافية لدعم تحويل الأفكار إلى ابتكارات قابلة للتطبيق.
كما تشارك الشركتان في استضافة ندوات وفعاليات وورش عمل. تهدف إلى تعزيز تبادل المعارف وفرص التواصل داخل مجتمع التقنية المالية في السعودية.
من جانبه قال أندرياس بيك، نائب الرئيس والمدير التنفيذي في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى كيندريل: “نفخر بشراكتنا مع فنتك السعودية. وأن نكون الشركة الممكن لنعمل على تمكين قطاع التقنية المالية في المملكة العربية السعودية.
كما أكد أنه من خلال الشراكة نعمل معًا على مساهمة في نمو قطاع الخدمات المالية. كما نقوم بتسهيل وتطوير عروض مبتكرة ذات قيمة مضافة في مجال الخدمات المالية بما يلبي احتياجات العملاء.”
وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور الفريق القيادي من كلا المنظمتين، إذ وقع نزار الحيدر، مدير عام مبادرة فنتك السعودية. وأندرياس بيك، نائب الرئيس والمدير العام لشركة كيندريل الشرق الأوسط وأفريقيا على الاتفاقية.

يعد هذا التعاون جزءًا من برنامج تمكين شركات التقنية المالية (مكن)، وهو مبادرة من فنتك السعودية. وبدعم من البنك المركزي السعودي (ساما) وهيئة السوق المالية.
كما يهدف إلى مساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال مجال التقنية المالية على الوصول إلى السوق بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
في حين يتماشى البرنامج مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، والذي يدعم الهدف الاستراتيجي لـ “رؤية السعودية 2030”. واستراتيجية المملكة لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية.

معلومات عن فنتك السعودية

هي مبادرة أطلقها البنك المركزي السعودي (ساما) بالشراكة مع هيئة السوق المالية في إبريل 2018 كخطوة تحفيزية. لتطوير مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية وبهدف تحويل المملكة إلى مركز مبتكر التقنية المالية. وتسهيل البنية التحتية وتنمية القدرات والمواهب، وتقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة طوال مراحل تطورهم.
وفقًا لتقرير التقنية المالية السنوي الصادر عن البنك المركزي السعودي (ساما). ارتفع عدد شركات التقنية المالية العاملة في المملكة العربية السعودية بنسبة 300% تقريبًا منذ عام 2021. مما أدى إلى جني إيرادات إجمالية قدرها 2.8 مليار ريال ما يعادل 746.4 مليون دولار أمريكي في عام 2022.

 

مقالات ذات صلة:

البنك المركزي السعودي يطلق برنامج مكّن فنتك

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.