منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فرع وزارة البيئة بمنطقة الجوف ينظم حملة “أضحيتي” في دومة الجندل

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلاً في مكتب الوزارة بمحافظة دومة الجندل حملة “أضحيتي” التوعوية والإرشادية، وذلك بهدف توعية المواطنين بشروط الأضاحي وطريقة اختيارها وضمان خلوها من الأمراض.

حملة “أضحيتي” توعي المواطنين بشروط الأضحية 

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تضمنت الحملة توزيع مطويات على مرتادي أسواق المواشي، واشتملت المطويات على معلومات حول الاشتراطات الصحية الواجب توفرها بالأضاحي، وعلامات الأضحية السليمة، وكيفية فحصها للتأكد من خلوها من الأمراض.

 

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة دومة الجندل الدكتور مبروك بن سالم الشراري، أن الحملة تهدف إلى مساعدة المواطنين على اختيار الأضحية السليمة والصحية، لضمان سلامة لحوم الأضاحي وصحة المستهلكين.

 

وأكد الشراري على تواجد فريق بيطري مختص يقوم بزيارات ميدانية مجدولة على أسواق المواشي المستهدفة. وذلك لمساعدة الراغبين بشراء الأضاحي على الفحص البيطري في حال دعت الحاجة لذلك.

 

كما دعا الشراري المواطنين إلى شراء أضاحيهم من المصادر الموثوقة. والتأكد من خلوها من الأمراض، وعدم شراء الأضاحي النحيفة أو المريضة.

تعزيز الوعي الصحي 

بينما تأتي هذه الحملة ضمن الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة لضمان سلامة لحوم الأضاحي وصحة المستهلكين. وذلك في إطار حرصها على تعزيز الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية.

كما تعتبر هذه الحملة مبادرة هامة لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين. ومساعدتهم على اختيار أضاحيهم بشكل صحيح، لضمان سلامة لحوم الأضاحي وصحة المستهلكين.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.