منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فتيات الكشافة السعودية يُشاركن بفاعلية في خدمة حجاج بيت الله الحرام

0

تواصل نحو 220 من فتيات جمعية الكشافة العربية السعودية، أعمالهن التطوعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، في إطار مشاركتهن مع قوة أمن الحرم المكي في مهمة إدارة الحشود.

فتيات الكشافة: خدمات إنسانية مميزة

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تقدم فتيات الكشافة خدمات إنسانية مميزة للحجاج في المسجد الحرام، وفي تنظيم حركة الطائفين حول الكعبة المشرفة، وتوجيههم إلى أماكن الصلاة.

كما تعمل فتيات الكشافة على تسهيل دخول وخروج الحاجات من المصليات النسائية، لضمان انسياب الحركة بسلاسة.

وتقدم الفتيات المساعدة للتائهين من الحجاج، وتساعدهم في العثور على طريقهم.

علاوة على مساعدتهن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة،في أداء مناسك الحج.

شغف وحب للخير وخبرات مميزة

أوضحت غادة بنت عبدالله المطيلق؛  قائدة معسكر الفتيات، أن شغف فتيات الكشافة السعودية، وحب عمل الخير، وخدمة الآخرين، مكنهن من التميز في هذه المهمة.

وقالت إن خبرات الجمعية في عملية إدارة الحشود، والتي تمتد لسنوات طويلة، مكنت منسوبيها من الحصول على خبرات مميزة يتم تطويرها كل عام عبر مراحل زمانية ومكانية وتقنية.

مشاركة فاعلة وإسهام إيجابي

وتعد مشاركة فتيات الكشافة السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مثالاً رائعًا للعمل التطوعي، وإسهامًا إيجابيًا في خدمة ضيوف الرحمن.

كما تجسد هذه المشاركة روح التعاون والتكاتف بين مختلف أفراد المجتمع السعودي، حرصًا على توفير أفضل الخدمات للحجاج، وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.