منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة الرياض تستعرض الفرص التجارية والاستثمارية مع المغرب وموناكو

تشهد غرفة الرياض التجارية بالمملكة العربية السعودية أسبوعًا حافلًا، حيث تستضيف الغرفة يومي 22 و25 يناير الجاري، وفدان تجاريان من المغرب وموناكو.

 

قد يعجبك..غرفة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة السعودية للألعاب الشعبية

ومن المنتظر أن يبحث الوفدان التجاريان من المغرب وموناكو العلاقات التجارية مع قطاع الأعمال السعودي وتعزيز مجالات التعاون التجاري ضمن تخصصات الشركات المشاركة في اللقاءين. بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة.

الفرص التجارية بغرفة الرياض

وسيلتقي الوفد المغربي الذي يضم عدد من الشركات متخصصة في قطاعات الزراعة والثروة السمكية، صناعة الأدوية، السياحة الصحة والسيارات وتمويل التأمين، والعقارات، مع قطاع الاعمال بالغرفة لبحث أوجه التعاون في هذه المجالات التجارية.

عقارات الرياض
عقارات الرياض

 

في حين يلتقي وفد موناكو الذي يضم شركات متخصصة في حوالي 20 نشاطًا تجاريًا أبرزها الاستشارات والسياحة، صناعة الساعات والمجوهرات، المحاماة والاستشارات القانونية، الصيرفة، الغاز والنفط والخدمات اللوجستية، وتجارة التجزئة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع ممثلي الشركات وقطاع الأعمال بغرفة الرياض لمناقشة سبل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون التجاري في مجال تخصصات الشركات.

وتعد هي منظمة تجارية تمثل القطاع الخاص في مدينة “الرياض”. كما تأسست الغرفة عام 1353هـ، وهي أقدم غرفة تجارية في المملكة العربية السعودية.

تضم الغرفة أكثر من 100 ألف عضو، يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية في المدينة. بينما تعمل الغرفة على تعزيز وتطوير القطاع الخاص في الرياض، كما تعمل على دعم الشركات المحلية في المنافسة على المستوى المحلي والدولي.

وتقدم الغرفة العديد من الخدمات للشركات الأعضاء، بما في ذلك الدعم القانوني والتجاري. التدريب والتطوير المهني. كما تقدم الغرفة خدمات الاستشارات المالية والإدارية. بالإضافة إلى خدمات التوظيف. خدمات التسويق والترويج. خدمات التمثيل التجاري. بينما تعد من أهم الجهات التي تدعم الاقتصاد في مدينة الرياض، وتعمل على تعزيز مكانتها كمركز تجاري واقتصادي إقليمي وعالمي.

تتمثل أهداف الغرفة التجارية في تعزيز وتطوير القطاع الخاص في الرياض. دعم الشركات المحلية في المنافسة على المستوى المحلي والدولي. تمثيل القطاع الخاص في مدينة الرياض لدى الجهات الحكومية والدولية. بالإضافة إلى توفير الخدمات والبرامج التي تساهم في رفع كفاءة الشركات الأعضاء. تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

 

مقالات ذات صلة:

غرفة الرياض: نستهدف الوصول إلى 36 ألف منشأة صناعية في 2035

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.