منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة الأحساء ترصد ثمار مبادراتها مع القطاع الخاص لمواجهة فيروس كورونا

عبدالله القطان

تتواصل مبادرات غرفة الأحساء المجتمعية العامة، لحث قطاعات الأعمال على تقديم مبادرات نوعية تدعم جهود الدولة؛ لمواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الغرفة عن 19 مبادرة من شركات ومؤسسات الأعمال لإعفاء المستأجرين العقاريين للمحال التجارية من المتأثرين بأزمة الوباء من الإيجارات لعدة أشهر.

وأطلقت الغرفة بالتعاون مع مجلس إدارة التجمع الصحي بالأحساء، مبادرة لرعاية ودعم شراء أجهزة ومعدات ومستلزمات طبية وعلاجية مهمة وعاجلة، وذلك لدعم وتعزيز جاهزية منظومة المنشآت الصحية بالأحساء، فضلًا عن دعم الإجراءات الوقائية والاحترازية للحالات الطارئة وتقديم أفضل الخدمات الطبية.

وأعلنت عن وضع مبناها الإداري الواقع على طريق الرياض مقابل قصر هجر، تحت تصرف وزارة الصحة، ضمن مسؤوليتها المجتمعية.

وأعدت استبيانًا لحصر المعوقات التي تواجه المؤسسات والشركات المتضررة من أزمة فيروس كورونا، وجرى التواصل مع مئات المنتسبين الذين يمثلون عدة قطاعات رئيسة متضررة، بهدف بيان المبادرات الوطنية لهم لمساعدتهم  على تخطي تحديات المرحلة.

ولعبت الغرفة دورًا بارز في التواصل مع مستثمري القطاع الزراعي، لمواجهة المعوقات التي تواجههم، فضلًا عن تقديمها لأكثر من 15 ألف خدمة إلكترونية متنوعة، خلال هذه الفترة لكل مؤسسات الأعمال.

وتعمل الغرفة حاليًا على تنسيق عدد من الورش المتخصصة، باستضافة عدد من المسؤولين عبر الدائرة الافتراضية؛ للرد على بعض الاستفسارات وإيضاح بعض الموضوعات خاصة تلك المتعلقة بالمبادرات الحكومية الخاصة بمواجهة تحديات فيروس كورونا.

وطرحت عددًا من الدورات التدريبية المتخصصة المجانية، عن طريق تقنية التدريب عن بعد، لقطاعي الأعمال وطالبي العمل.

من جهته، قال عبداللطيف العرفج؛ رئيس غرفة الأحساء، أن ما قامت به المملكة من خلال العديد من الاحترازات التي أسهمت ولله الحمد في تقليل أثر هذا الفيروس المنتشر عالمياً، معربًا عن أمله أن يواكب قطاع الأعمال هذه الجهود، ودعم المبادرات الحكومية المقدمة لمساندة القطاع الخاص، وتقديم سلسلة من المبادرات النوعية التي تستشعر وتؤكد دورهم في مجال المسؤولية المجتمعية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.