منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة أبها تطلق مبادرة لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أعلنت غرفة أبها التجارية الصناعية اليوم الخميس عن إطلاق مبادرة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعنوان “يدًا بيد” بالمملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك..برامج غرفة أبها تجذب 3000 رائد أعمال في 2023

وقالت غرفة أبها في بيان لها اليوم أن مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تحمل شعار “يدًا بيد” تستهدف مساعدة المشاريع الريادية في معالجة المشاكل المالية، وتذليل المعوقات الإدارية، وتطوير حلول التسويق، بالإضافة إلى تسهيل التحديات القانونية. كما تقدم المبادرة برامج تدريبية وتأهيلية متنوعة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

غرفة أبها تطلق مبادرة يدًا بيد

وأضافت غرفة أبها أن المبادرة ستعمل أيضاً على مساعدة رواد الأعمال في دراسة مشاريعهم من كافة النواحي، مع اقتراح حلول ومبادرات للمشاريع ووضع خطة عمل شاملة ومطورة.

وتساهم مثل تلك المبادرات في تحقيق عدد من الأهداف، منها دعم الاقتصاد المحلي حيث تساعد المبادرة على دعم الاقتصاد في المملكة العربية السعودية. من خلال تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة. والتي تمثل أكثر من 90% من أنشطة القطاع الخاص في المملكة.

كما تساعد المبادرة على خلق فرص عمل جديدة. من خلال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. والتي توفر فرص عمل لنحو 70% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص. بينما تساعد المبادرة أيضاً على تحسين جودة الحياة في المنطقة. من خلال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي توفر منتجات وخدمات متنوعة للمجتمع.

وفقًا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، بلغ عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مدينة أبها 60,000 منشأة في عام 2023. فيما تمثل هذه المنشآت نحو 95% من إجمالي المنشآت في المنطقة. ويعمل في هذه المنشآت أكثر من 100 ألف شخص، أي نحو 70% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص في المنطقة. بينما تمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة قطاعًا مهمًا في الاقتصاد المحلي في أبها. حيث تساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 25%، وتخلق فرص عمل للمواطنين.

يأتي هذا في الوقت الذي قامت فيه غرفة أبها التجارية الصناعية بتنظيم محاضرة عن بعد. تحت عنوان “خطواتك الأولى نحو ريادة الأعمال” تمحورت حول أهداف إنشاء الشركات، وقيمة الشركات عند العملاء. بالإضافة إلى مميزات الشركات بقطاع ريادة الأعمال. وطرق حل المشكلات والتحديات وكيفية جذب العملاء.

 

مقالات ذات صلة:

برامج غرفة أبها تجذب 3000 رائد أعمال في 2023

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.