غدًا.. مصر تستضيف فعاليات منتدى المرأة العالمي

0

تنطلق غدًا الأربعاء، فعاليات منتدى المرأة العالمي، الذي ينعقد للمرة الأولى في القاهرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

ويشارك في المنتدى وفد عالمي رفيع المستوى، وعدد كبير من الوزيرات المصريات والشخصيات العامة والفنانين والفنانات ورائدات الأعمال، من مصر ودول العالم.

وتشرف على المنتدى الدكتورة مايا مرسي؛ رئس المجلس القومي للمرأة، الذي أسسته رائدة الأعمال الهندية الدكتورة هاربين أرورا.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من الموضوعات والمحاور، من بينها دور النساء في مجالس الإدارة وفي العلم والتكنولوجيا وسد الفجوات والمساواة بين الجنسين، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك اقتصاد الأسرة وتنمية الأعمال وإعادة تصور صنع السياسات في الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى جلسة لرئيس هيئة الرقابة المالية عن تمكين المرأة.

بالإضافة لجلسة أخرى حول أهمية الصحة العقلية والتعليم والبيئة والثقافة والإبداع، وبناء الوعي الجماعي من أجل التغيير وتمكين الشبكات العالمية، وكذلك مكافحة الصور النمطية للنساء في وسائل الإعلام.

ويعد المنتدى فرصة فريدة؛ لالتقاء النساء الرائدات من كل المجالات، ومن مختلف دول العالم في مكان واحد، من أجل تبادل الخبرات ومناقشة التحديات والصعوبات، التي تقف أمامهن، وكيفية الارتقاء بأوضاع المرأة، وتمكين المزيد منهن.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.