منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غدًا.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33

تنطلق غدًا السبت، اجتماعات التحضير لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة، القمة العربية الـ33، باجتماع كبار المسؤولين، للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، في العاصمة البحرينية المنامة.

قد يعجبك.. وزير الموارد البشرية: حماية أرواح الناس مبدأ شرعي

يهدف الاجتماع إلى مناقشة جدول الأعمال المقترح للاجتماع الرئيسي المقرر عقده الخميس المقبل، بحضور القادة والزعماء من رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية.

وتمتد الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ33 على مدى 4 أيام، ابتداء من يوم السبت وحتى الثلاثاء، وفقًا لما نشرته وكالة وكالة الأنباء السعودية.

ويشمل جدول أعمال هذه الاجتماعات عقد 6 جلسات لكبار المسؤولين من الدول العربية، إذ يبدأ الجدول بجلسة لكبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيرية، لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

يليه يوم الأحد جلسة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيرية، لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم الثاني عشر من مايو الحالي.

وفي يوم الاثنين الثاني عشر من مايو، يعقد اجتماعان؛ الأول لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين، والثاني للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة.

بينما يشهد يوم الثلاثاء 14 مايو، اجتماعين مهمين؛ الأول لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري.

والثاني لوزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، وهو الاجتماع التحضيري الأخير.

كما يعتبر هذا التجمع هو الأول من نوعه الذي تستضيفه مملكة البحرين، سواء على مستوى القمم العادية أو الطارئة.

 

 

مقالات ذات صلة:

تكلفة باهظة وميزانية مليونية.. الهجوم الإيراني على إسرائيل في أرقام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.