غدًا.. السعودية تبدأ المرحلة الثالثة للعودة التدريجية لأداء «العمرة»

0 3٬410

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن بدء المرحلة الثالثة بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، غدًا الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020، والمتضمنة رفع كامل الطاقة التشغيلية الاحترازي، وتكثيف التدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية الموصى بها.

20 ألف معتمر في اليوم

وأوضحت المملكة، أن المرحلة الثالثة ستستمر  حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، إلى جانب نسبة 100% من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي.

قدوم المعتمرين والزائرين تدريجيًّا

وأشارت إلى السماح بقدوم المعتمرين والزائرين من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.

اقرأ المزيد:

السعودية ترفع كافة القيود عن مواطنيها في دخول المملكة أو مغادرتها

 

السعودية
السعودية

السماح بأداء العمرة والزيارة

يُشار إلى أنه صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، بتاريخ 22 سبتمبر الماضي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، عبر 4 مراحل.

6آلاف معتمر.. ثم 15 ألف معتمر 

وشهدت المرحلة الأولى التي انطلقت في 4 أكتوبر الجاري، السماح لـ6 آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، بنسبة بلغت 30 % من الطاقة الاستيعابية، في حين شهدت المرحلة الثانية التي انطلقت في 18 أكتوبر الجاري، 40 ألف مصلٍ و15 ألف معتمر يوميًا، ما يمثل 75 % من إجمالي الطاقة الاستيعابية.

المرحلة الرابعة بطاقة استيعابية 100% 

في المرحلة الرابعة، سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الحج تُصدر 108 ألف تصريحًا لأداء مناسك العمرة

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.