منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عمومية شركة سمو العقارية تقر زيادة رأس المال بنسبة 33%

0

أعلنت شركة سمو العقارية – سمو، عن موافقة الجمعية العامة العادية، على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.33%.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة العادية انعقد يوم الخميس الماضي.

 

أضافت أن زيادة رأس المال تتم عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة عبر رسملة مبلغ 125 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم لكل ثلاثة أسهم.

 

أشارت إلى أن رأس المال الحالي، 375 مليون ريال، وعدد الأسهم قبل الزيادة 37.5  مليون سهم. كما يصبح رأس المال بعد الزيادة 500 مليون ريال، وعدد الأسهم بعد الزيادة 50 مليون سهم.

 

كما قالت إنه يتم زيادة رأس المال، عن طريق منح سهم واحد لكل 3 أسهم. عن طريق رسملة 125 مليون ريال من الأرباح المبقاة (زيادة 12.5 مليون سهم مجاني).

 

لفتت إلى أن الأحقية في الزيادة تكون بتاريخ 6 يونيو 2024، للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك. لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)‏ في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ ‏الاستحقاق.

 

لكن في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، تجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم. وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة. كلٌّ بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

 

علاوة على ذلك قالت شركة سمو العقارية إن الهدف من زيادة رأس المال هو تعزيز الملاءة المالية للشركة. ودعم توسعات الشركة المستقبلية.

 

جدول توضيحي لزيادة رأس المال

 

رأس المال قبل الزيادة 375 مليون ريال
رأس المال بعد الزيادة 500 مليون ريال
عدد الأسهم قبل الزيادة 37.5 مليون سهم
عدد الأسهم بعد الزيادة 500 مليون سهم
نسبة الزيادة 33.33%

 

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

الاحتياطي النظامي

كذلك وافق مساهمو شركة سمو العقارية على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 54.54 مليون ريال. كما في القوائم المالية، للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى بند الأرباح المبقاة.

 

كما وافق المساهمون على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

احتساب تذبذب سهم شركة سمو العقارية

كما أنه وفي بيان منفصل اليوم الأحد، أعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة سمو العقارية. على أساس سعر 39.10 ريال لليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، وإلغاء الأوامر القائمة.

كذلك أشارت إلى أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، تقوم بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين، قبل بداية تداول يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.